02 دجنبر 2022

الأردن :التحقيق في وفاة ستيني بعد تلقيه لقاح “أسترازينيكا”

الأردن :التحقيق في وفاة ستيني بعد تلقيه لقاح “أسترازينيكا”

صرح وزير الصحة الأردني فراس الهواري، بان رجل ستيني توفي عقب تلقيه الجرعة الثانية من لقاح «أسترازينيكا» المضاد لـ«كورونا»، في مركز تطعيم الجامعة الأردنية، اليوم الأحد، «قيد البحث والتقصي».

كما أضاف الوزير في تصريحه لوكالة الأنباء الأردنية، “بترا”، أن “المتوفي كان يعاني من أمراض مزمنة، حيث سبق له أن تلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا نفسه، دون تسجيل أي مضاعفات تذكر، وأن الآثار المرافقة للقاح استرازينيكا، ومنها التجلطات، لا تحدث في العادة مباشرة عقب التطعيم، وإنما بعد خمسة أيام على الأقل من تلقيه”.

وعن تفاصيل الواقعة، يقول الوزير إن المواطن الذي توفي “سقط عندما هم بمغادرة مركز التطعيم بعد عشر دقائق من تلقيه الجرعة الثانية من لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا، حيث جرت محاولات انعاش قلبه من قبل طبيبة كانت موجودة في المركز، ثم تم نقله على عجل من قبل كوادر الدفاع المدني إلى مستشفى الجامعة الأردنية، لكنه سرعان ما فارق الحياة”.

إقرأ أيضاً  الحكومة تتدارس تغيير مرسوم حالة الطوارئ الصحية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.