06 يوليوز 2022

اتفاقية بين موريتانيا والإمارات لتطوير التعليم الرقمي

اتفاقية بين موريتانيا والإمارات لتطوير التعليم الرقمي

وقعت موريتانيا والإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، اتفاقية شراكة لتطوير التعليم الرقمي.

ووقعت الاتفاقية، عن بعد، والتي تصل مدتها إلى ثلاث سنوات، بين وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي والمدرسة الرقمية في دبي.

ووفق وزارة التهذيب الموريتاني، فإن المدرسة الرقمية، توفر تعليما رقميا معتمدا عبر شبكة الإنترنت للطلبة الذين لا يلجون بسهولة إلى التعليم الرسمي، وذلك في مواد الرياضيات، والعلوم، واللغة العربية، والحاسوب، واللغة الإنجليزية وغيرها بطريقة افتراضية.

وتعتمد، يضيف المصدر، على التعلم الذاتي والمحاكاة التفاعلية، والتعلم القائم على الألعاب، وجميعها مدعومة بأنظمة تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير الموريتاني أن التعليم الرقمي يعد من أهم الأركان الأساسية لبرنامج تطوير التعليم وعصرنته بموريتانيا لمواكبة مستجدات العصر باعتباره رافعة للتنمية الشاملة للدولة.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني وزير التهذيب الوطني، محمد ماء العينين ولد اييه، فيما وقعها عن الجانب الإماراتي وزير الدولة للذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات، عمر سلطان العلماء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.