29 ماي 2022

فرنسا: خسارة ماكرون وحزبه الانتخابات المحلية

فرنسا: خسارة ماكرون وحزبه الانتخابات المحلية

عكس التوقعات، سجل اليمين المتطرف الفرنسي تراجعا في الانتخابات المحلية الفرنسية التي أجريت أمس الأحد 27 يونيو 2021 , حيث فشل  في الحصول على أي إقليم إثر الدورة الثانية من الانتخابات الإقليمية الفرنسية وفق التقديرات الاولية , كما وحقق نتائج هددت فرصه في الفوز بمنطقة بروفانس ألب كوت دازور التي تعد ساحة تنافس رئيسية في الجنوب ونقطة انطلاق مهمة لانتخابات الرئاسة القادمة.

وأشارت التقديرات الأولية إلى تقدم مرشح اليمين رونو موزولييه على مرشح حزب “التجمع الوطني” تييري مارياني في منطقة بروفانس-الب كوت دازور، وهي الوحيدة التي كان اليمين المتطرف مؤهلا للفوز بها ,كما أظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “إيفوب” حصول اليمين المتطرف على 44.2 بالمئة من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات في بروفانس ألب كوت دازور، مقابل 55.8 بالمئة لتيار المحافظين.

وأعربت كل الشخصيات السياسية عن قلقها إزاء نسبة المقاطعة الكبيرة جدا للانتخابات التي نظّمت في خضم الجائحة خاصة الرئيس إيمانويل ماكرون . وقد أرجئت الدورة الأولى أسبوعا لأن التدابير الصحية كانت تحول دون إقامة تجمّعات والتنقل بين المنازل، واكتفى المرشحون بالتجول في الأسواق لتوزيع منشورات واضعين كمامات. وشهدت اللقاءات النادرة مع الناخبين بعض الحوادث في بلد تفاقم فيه التوتر الاجتماعي بسبب الأزمة الصحية.  كما سجل نقص في بطاقات الاقتراع أو عدم فتح بعض المكاتب أبوابها في الوقت المحدد.

 

 

 

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.