01 ماي 2024

السيد محمد صديقي يستقبل نظيره الياباني بالرباط

السيد محمد صديقي يستقبل نظيره الياباني بالرباط

استقبل وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد محمد صديقي، يومه الإثنين 16 ماي بالرباط، الوزير الياباني المكلف بالفلاحة والصيد البحري والغابات، السيد أراتا تاكيبي، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب.

ويندرج اللقاء في إطار التعاون الثنائي بين المغرب واليابان، ويهدف إلى تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون في مجالات الفلاحة والصيد البحري.

وقد تم خلال هذا الاجتماع، التنويه بالأعمال المشتركة التي تم إنجازها على مدى سنوات في مجالات الفلاحة والصيد البحري، والتي أسفرت عن إنجازات ملموسة وجديرة بالثناء.

كما تمت مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتنمية المبادلات التجارية فيما يخص المنتوجات الفلاحية والبحرية، وكذا آفاق تعزيز التعاون الثنائي في مجالات متعددة، لا سيما السلامة الصحية والصحة النباتية، الري والبنيات الهيدرو-فلاحية، التنمية القروية، البحث العلمي والتكوين.

وفي الختام، تباحث الطرفان حول سبل تطوير التعاون الثلاثي الأطراف مع الدول الأفريقية في مجالات الفلاحة والصيد البحري والصناعات الغذائية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.