13 يونيو 2024

بطولة روما لكرة المضرب 2022 : إيغا شفيونتيك تحتفظ باللقب بفوزها على التونسية جابر

Maroc24 | رياضة |  
بطولة روما لكرة المضرب 2022 : إيغا شفيونتيك تحتفظ باللقب بفوزها على التونسية جابر

احتفظت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميا ، بلقبها في بطولة روما لكرة المضرب على الملاعب الترابية محققة لقبها الرابع هذا العام في دورات الألف بفوزها، اليوم الأحد ، على التونسية أنس جابر (السابعة) بواقع 6-2، 6-2.

وأضافت شفيونتيك (20 عاما) ،التي تقدم مستويات مذهلة، اللقب إلى دورات الدوحة وإنديان ويلز وميامي للألف هذا العام، بالإضافة إلى دورة شتوتغارت.

أما جابر التي توجت الاسبوع الماضي بدورة مدريد للألف محققة أكبر لقب في مسيرتها، فتوقفت سلسلة انتصاراتها عند 11 على التوالي .

في المقابل، رفعت شفيونتيك انتصاراتها الى 28 على التوالي مؤكدة أنها المرشحة الأبرز لتحقيق لقب رولان غاروس، ثانية البطولات الاربع الكبرى، التي تنطلق في 22 الشهر الجاري بعد أن أحرزته في 2020.

وكانت هذه المواجهة الرابعة بين اللاعبتين، فعادلت شفيونتيك الارقام 2-2 بعد أن فازت التونسية في آخر مواجهتين (الدور الـ32 في دورة سينسيناتي 2021 والدور الـ16 في ويمبلدون من العام ذاته)، بعد أول للبولندية في الدور الـ32 من دورة واشنطن 2019.

وغابت شفيونتيك عن دورة مدريد من أجل معالجة آلام في ذراعها، قبل أن تعود وتحقق لقبها الخامس على التوالي في الدورات التي شاركت بها هذا العام.

أما جابر، فكانت تسعى للقب ثالث في مسيرتها بعد برمنغهام العام الماضي على الملاعب العشبية عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقبا في دورات رابطة المحترفات .

ووصلت جابر الى النهائي بعد مشورا شاق، إذ تأخرت بمجموعة 5-2 في الثانية في ربع النهائي قبل أن تقلب الطاولة على اليونانية ماريا ساكاري.

وفي دور الاربعة، أنقذت نقطة لخسارة المباراة ضد الروسية داريا كاساتكينا قبل أن تخرج منتصرة وتبلغ النهائي الثاني لها في دورات الألف.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.