28 ماي 2022

المجلس الأعلى للاتحاد يعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا لدولة الإمارات العربية

المجلس الأعلى للاتحاد يعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا لدولة الإمارات العربية

انتخب المجلس الأعلى للاتحاد اليوم السبت بالإجماع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية.

وعقد المجلس اجتماعا اليوم السبت 14 ماي 2022 في قصر المشرف بأبوظبي، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وحضر الاجتماع بالإضافة الى سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ،الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى وهم سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة و حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان و حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة و الشيخ سعود بن راشد المعلا حاكم أم القيوين وسعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة.

وذكر بيان صادر من وزارة شؤون الرئاسة أنه تم بموجب المادة 51 من الدستور انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإجماع رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة خلفاً للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

كما أعرب المجلس، بحسب البيان ، عن “ثقته التامة” بأن شعب دولة الإمارات سيبقى كما أراده زايد والمؤسسون دوما “حارسا أمينا للاتحاد ومكتسباته على جميع المستويات”.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.