سامسونغ تعقد أول منتدى لشبكات الجيل السادس للاتصالات

سامسونغ تعقد أول منتدى لشبكات الجيل السادس للاتصالات

عقدت “سامسونغ”، الشركة الكورية الرائدة في مجال الإلكترونيات، أمس الجمعة، أول منتدى لشبكات الجيل السادس مع خبراء من الأوساط الأكاديمية والصناعية لمناقشة مستقبل تكنولوجيا الاتصالات، في محاولة لقيادة الأبحاث وتوحيد مواصفات الجيل السادس.

وجاء المنتدى بعنوان “التجربة التالية للاتصالات الفائقة للجميع”، حيث قدم خبراء الصناعة عروضا ومناقشات حول موضوعات شبكات الجيل السادس والشبكات الذكية القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وقال سباستيان سيونغ، رئيس قسم الأبحاث في “سامسونغ”، في كلمته، “نتصور أن توفر شبكات الجيل السادس الخبرة القصوى للبشر وكل شيء، من خلال المستوى التالي من الاتصالات الفائقة، وهذه الفكرة هي أساس رؤيتنا للجيل السادس”.

وعلى الرغم من أن شبكات الجيل الخامس ما زالت في طور التسويق في جميع أنحاء العالم، وكثيرا ما تواجه شكاوى من المستخدمين بشأن الجودة والسرعة، فقد قال سيونغ إن الوقت قد حان لبدء الاستعداد للجيل السادس.

وأضاف سيونغ “سيتطلب تشكيل الجيل السادس سنوات عديدة، كما رأينا مع الأجيال السابقة، وسيحتاج الأمر إلى الكثير من المناقشات والتعاون بين الفاعلين في الصناعة وفي الأوساط الأكاديمية”.

وأصدرت شركة “سامسونغ” تقريرا رسميا في وقت سابق من هذا الشهر لتوضيح رؤيتها لشبكات الجيل السادس، كما توضح طرق تأمين نطاقات التردد العالمية لشبكات الجيل السادس.

وقد شكلت شركة “سامسونغ” للأبحاث وحدة بحثية مخصصة للجيل السادس في عام 2019، وقالت الشركة إن تقنيات الجيل السادس ستتيح واقعا ممتدا غامرا وصورا ثلاثية الأبعاد للهواتف المحمولة عالية الدقة ونسخا رقمية طبق الأصل.

كما توقعت أن يتحسن أداء شبكات الاتصالات بدرجة كبيرة، مع تمكين المستخدمين من التمتع بخبرة متصلة بالإنترنت في أي وقت وفي أي مكان.

وتتوقع الشركة أيضا أن يتم توحيد مواصفات الجيل السادس بحلول عام 2025.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.