05 دجنبر 2022

توقعات مديرية الأرصاد لطقس اليوم السبت

توقعات مديرية الأرصاد لطقس اليوم السبت

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تتميز الحالة الجوية عامة اليوم السبت 26 يونيو ، بطقس حار بكل من الجنوب-الشرقي و أقصى جنوب البلاد، وسيكون حارا نسبيا بالسهول الداخلية.

كما ستتشكل سحب منخفضة على السواحل الشمالية والوسطى، وستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية خلال الصباح و الليل.  مع تكون اجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق مرتفعات الأطلس المتوسط و الهضاب العليا الشرقية، وصافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 08 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 25 درجة بالجنوب-الشرقي وبأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي المناطق الأخرى.

اما عن درجات الحرارة العليا،  فهي تتارجح ما بين 21 و 27 درجة على السواحل و المرتفعات، وما بين 27 و 32 درجة بكل من شمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس و السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وما بين 32 و 37 درجة بمناطق السايس، وسهول تادلة، والرحامنة، وسوس، وجنوب المنطقة الشرقية و الشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و 42 درجة بالسفوح الجنوبية -الشرقية و داخل الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 42 و 44 درجة بأقصى كل من الجنوب و الجنوب-الشرقي للبلاد.
بالنسبة لحركة البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، و هادئا إلى قليل الهيجان ما بين رأس سبارطيل و المهدية، وقليل الهيجان ما بين المهدية و بوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

المصدر : و.م.ع
إقرأ أيضاً  موجة حر تضرب عدة مناطق بالمغرب

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.