18 يونيو 2024

مصرع 11 شخصا في تحطم طائرة لنقل البترول في الكاميرون

مصرع 11 شخصا في تحطم طائرة لنقل البترول في الكاميرون

لقي تسعة ركاب واثنان من أفراد الطاقم مصرعهم في الكاميرون على إثر تحطم طائرة تابعة لشركة تستغل أنبوبا للنفط في غابة أول أمس الأربعاء، وفقا لما ذكرته إذاعة “سى إر تي في” الرسمية.

وأوضحت الاذاعة أمس الخميس أن الطائرة التابعة للشركة الكاميرونية لنقل البترول (COTCO) كانت تقل 11 شخصا لقوا مصرعهم جميعا في الحادث.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤول في وزارة النقل الكاميرونية قوله إن “رجال الإطفاء عملوا جاهدين ومهدوا طريقا نحو الموقع لكنهم لم يعثروا على ناجين”.

وأقلعت الطائرة، التي لم يتم الإعلان عن نوعها، من مطار العاصمة ياوندي للتوجه نحو “محطة الضخ رقم 2 في دومبتا”، شمال شرق البلاد، حسبما ذكرته شركة كوتكو في بيان أمس.

وتحطمت الطائرة على الأرض في “منطقة غابوية في مقاطعة بيبي بمحافظة ساناغا العليا” وسط البلاد، على بعد حوالي 150 كيلومترا شمال شرق ياوندي، بحسب شركة كوتكو.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة COTCO أحدثت في عام 1998 من قبل المجموعتين الأمريكيتين ExxonMobil و Chevron، فضلا عن تشاد والكاميرون، لبناء وتشغيل خط أنابيب لنقل النفط الخام التشادي إلى ميناء كريبي الكاميروني نحو الأسواق الدولية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.