21 يونيو 2024

جائزة أفضل ممول إسلامي لعام 2022 : المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تفوز بالجائزة

جائزة أفضل ممول إسلامي لعام 2022 : المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تفوز بالجائزة

فازت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، بجائزة “أفضل ممول إسلامي لعام 2022″، التي تمنحها منصة تمويل التجارة المرموقة (ترايد فاينانس غلوبال/ Trade Finance Global TFG).

وذكر بلاغ للمؤسسة الدولية أن حفل توزيع الجوائز، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع جمعية المصرفيين للتمويل والتجارة، جرى في 4 ماي الجاري خلال الاجتماعات السنوية للجمعية في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وحضره قادة الصناعة والفاعلين في مجال المال والتجارة على المستوى الدولي.

وأضاف المصدر أن جوائز “TFG” للتجارة الدولية، التي دخلت الآن نسختها السادسة، هي مكافأة للفاعلين في القطاع الذين قدموا مساهمة استثنائية في التجارة والتمويل في العالم، مشيرا إلى أن الجوائز تمنح للشركات ومقدمي الخدمات في مجالات التجارة وسلسلة التوريد وتمويل الديون.

وتعد الجائزة تقديرا للفائزين، كما أن شعار الجوائز يستخدم كعلامة تميز في الأسواق الوسيطة (B2B) والمباشرة (B2C).

وأشار البلاغ أيضا إلى أن المقاربة الأساسية، التي تنهجها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التي تعمل بشكل وثيق مع المؤسسات الحكومية الرئيسية في القطاعين العام والخاص بالدول الأعضاء، من أجل تحقيق أهدافهما التنموية الوطنية الاستراتيجية، مكنتها من التصرف بسرعة وإعادة توجيه التزاماتها المالية لضمان حركة السلع الأساسية، بما في ذلك الإمدادات الطبية والمستحضرات الصيدلانية والمواد الأساسية والمنتجات المتعلقة بالطاقة مثل الوقود.

ونتيجة لذلك، بلغ التمويل التجاري المعتمد 61.41 مليار دولار أمريكي في سنة 2021، مع تقديم الدعم التجاري للقطاعات الحيوية مثل الصحة والطاقة والزراعة والشركات الصغيرة والمتوسطة، من بين أمور أخرى. وهذا يعكس الدور الحاسم للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة كمحفز لتنمية التجارة في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.