14 يونيو 2024

بطولة روما لكرة المضرب 2022 : نوفاك ديوكوفيتش يبلغ ثمن النهائي

Maroc24 | رياضة |  
بطولة روما لكرة المضرب 2022 : نوفاك ديوكوفيتش يبلغ ثمن النهائي

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، الدور ثمن النهائي من دورة روما للماسترز ألف نقطة في كرة المضرب ، وذلك بعد فوزه ، اليوم الثلاثاء، على الروسي أصلان كاراتسيف بنتيجة 6-3 و6-2 .

ويلتقي “دجوكو” الفائز باللقب في العاصمة الايطالية أربع مرات مع الفائز من مواطنه لاسلو دييري او السويسري المخضرم ستان فافرينكا الذي حقق الإثنين أول إنتصار له في الملاعب منذ 15 شهرا بعد أن غاب بداعي الاصابة.

ويتعين على ديوكوفيتش بلوغ الدور نصف النهائي على الاقل في روما للاحتفاظ بالمركز الاول في تصنيف اللاعبين المحترفين، والا سيتنازل عنه لصالح الروسي دانييل مدفيديف المصاب .

وثأر ديوكوفيتش بالتالي لخسارته الوحيدة أمام كاراتسيف على الملاعب الترابية في بلغراد العام الماضي.

وبعد أن تبادل اللاعبان كسر الارسال في مطلع الشوط الاول، عاد الصربي ونجح في كسر إرسال منافسه في الشوط السابع ليتقدم 5-3 ويحسم المجموعة الاولى في صالحه.

ولم يجد صعوبة في انهاء المجموعة الثانية 6-2 والمباراة.

في المقابل، وجد الارجنتيني دييغو شفارتسمان وصيف نسخة عام 2020 صعوبة كبيرة في تخطي الصربي ميومير كيتسمانوفيتش 6-2 و3-6 و7-6 (7-3) في مباراة ماراطونية إستمرت ساعتين و45 دقيقة في الدور الأول.

ويعد هذا الفوز السابع عشر للارجنتيني على الملاعب الترابية من أصل 23 خاضها منذ مطلع العام الحالي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.