24 يونيو 2024

الصين تدعو مجددا للسلام بين روسيا وأوكرانيا

Maroc24 | دولي |  
الصين تدعو مجددا للسلام بين روسيا وأوكرانيا

جدد الرئيس الصيني شي جينبينغ، أمس الاثنين، دعوة بلاده إلى حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، لافتا إلى أن الصين “تقف دائما إلى جانب السلام”.

وقال شي جينبينغ، خلال محادثات عبر تقنية الفيديو، مع المستشار الألماني أولاف شولتس، إن الصين، التي تقف دائما إلى جانب السلام، “تعمل بطريقتها الخاصة” لتعزيز السلام ونزع فتيل التوترات.

واعتبر الرئيس شي، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية، أن الأزمة الأوكرانية “وضعت الأمن الأوروبي مرة أخرى على مفترق طرق”. ودعا إلى بذل كل جهد للحيلولة دون اشتداد النزاع أو تضخيمه إلى نقطة اللاعودة، مشيرا إلى أنه يتعين على الجانب الأوروبي “إظهار المسؤولية التاريخية والحكمة السياسية، ومراعاة الاستقرار طويل الأجل لأوروبا وتعزيز الحل بطريقة مسؤولة”.

وقال شي إن “الصين تدعم أوروبا في لعب دور إيجابي في تعزيز محادثات السلام وفي إقامة هيكل أمني أوروبي متوازن وفعال ومستدام في نهاية المطاف”، مرحبا في ذات الوقت بكل الجهود الدولية الهادفة إلى تعزيز السلام.

وأضاف أنه يتعين على الأطراف المعنية دعم روسيا وأوكرانيا من أجل التوصل إلى تحقيق السلام من خلال المفاوضات.

وشكلت المباحثات بين الرئيس الصيني والمستشار الألماني مناسبة للتطرق لعدة قضايا أخرى ترتبط على الخصوص بسبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.