حصول بنشعبون على جائزة أفضل وزير للمالية في افريقيا

حصول بنشعبون على جائزة أفضل وزير للمالية في افريقيا

توج محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بلقب وزير مالية السنة في افريقيا وذلك برسم “جوائز أفريكان بانكر” التي تنظمها مجلة “African Banker” المهتمة بالقطاعين البنكي والمالي في إفريقيا,وياتي هذا اللقب كمكافاة عن العمل الجيد الذي قام به في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد من  إجراءات التحفيز المالي المتخذة بشكل سريع التي  خففت من تأثير الأزمة في  القطاعين العام والخاص و التي مكنت من دعم الفئات السكانية الهشة الي تاثرت بهذه الظروف .

وفي صنف جوائز أفضل بنك إقليمي، تم تتويج التجاري وفا بنك بالمغرب، إلى جانب بنك التنمية في مالي، وبنك إيكويتي في كينيا، وبنك “BGFI” في الغابون، و”Mozabanco” في الموزمبيق.

اما عن جائزة أفضل مصرفي في السنة فهي من نصيب هربرت ويجوي، رجل الأعمال النيجيري الذي يرأس بنك أكسيس ,  اما بالنسبة لجائزة أفضل والي بنك مركزي، فقد فاز بها ليسيتجا كغانياغو، الحاكم الحالي للبنك المركزي في جنوب إفريقيا.

ويجدر بالذكر ان هذه النجاحات  تعتبر ركيزة اساسية في تدوير عجلة الاقتصاد وكذا دعم وتمويل  المقاولات الصغرى وخلق فرص شغل جديدة وذلك في اطار التعاون الافريقي .


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.