22 يونيو 2024

مصرع ستة أشخاص في هجوم ناري في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا

Maroc24 | إفريقيا |  
مصرع ستة أشخاص في هجوم ناري في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا

أعلنت الشرطة اليوم الاثنين مقتل ستة أشخاص أمس الأحد رميا بالرصاص في خايليتشا بمدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا (1300 كلم عن بريتوريا).

وقال نوفيلا بوتيلوا المتحدث باسم الشرطة بكيب تاون إن “خمسة اشخاص قتلوا بالرصاص في مكان الحادث بينما توفي السادس لدى وصوله الى المستشفى”.

وأضاف أن هذا الحادث يعد ثالث مجزرة تشهدها المنطقة منذ مارس من العام الجاري.

وشهدت المنطقة في الأسابيع الأخيرة سلسلة من جرائم القتل راح ضحيتها أكثر من عشرة أشخاص. فقد لقي خمسة أشخاص مصرعهم رميا بالرصاص في مجمع سكني عشوائي بإندلوفيني في نهاية مارس ، وبعد أيام قليلة قتل ستة آخرون في مجمع سكني عشوائي بإنكانيني .

وتعرف الجريمة منحى تصاعديا في جنوب إفريقيا ، التي واحدة من أكثر الدول عنفا في العالم ، حيث سجلت 74 جريمة قتل و 122 شكوى اغتصاب يوميا في الربع الأخير وذلك بحسب بيانات للحكومة.

وقال وزير الشرطة بيكي سيلي ، خلال مؤتمر صحفي في بريتوريا، “أنه في كل دقيقة يلقى شخص مصرعه في البلاد وبأن جرائم القتل سجلت زيادة بنسبة 8.9 في المائة مقارنة بالسنة الماضية …إن الوضع مقلق للغاية “.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.