02 دجنبر 2022

مغاربة في مليلية يطالبون بفتح المعابر الحدودية

مغاربة في مليلية يطالبون بفتح المعابر الحدودية

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك طالب  عدد من المغاربة المقيمين بمدينة مليلية المحتلة السلطات المغربية بفتح  المعابر الحدودية لزيارة اقاربهم وذويهم, ويأتي هدا الطلب  بناءا على  إغلاق شامل  لكافة المعابر الحدودية مع المدينة الخاضعة للسيادة الإسبانية الدي دام لازيد من سنة ونصف ، في إطار الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها السلطات المغربية غداة بداية انتشار فيروس كوفيد 19.

وعبر الكثير من المغاربة عن استياءهم من هدا الامر خصوصا ساكنة مدينة مليلية الدين دابوا زيارة عاىلاتهم بشكل يومي  بالانتقال من مليلية إلى الناظور في دقائق معدودة،واخرون رأوا ان مليلية تشكل جزءا من تراب إقليم الناظور، ولم يظنوا يوما أنها ستصبح معزولة بهذا الشكل وكأنها بعيدة بمسافة طويلة، بل و أصبحت أوروبا قريبة منا أكثر من الناظور .

ويجدر بالدكر  أن عددا من المغاربة المقيمين بمليلية  قد خاضوا سابقا وقفات في المدينة المحتلة، مطلبهم الوحيد هو اعادة فتح المعابر الحدودية وعودة حركة العبور اليومية كما كانت ، خاصة مع تراجع حدة انتشار الفيروس الذي رافقه  تخفيف في بعض الإجراءات الوقائية  من اجل قضاء عطلة صيفية جيدة .

إقرأ أيضاً  إجهاض مخطط للهجرة غير الشرعية عن طريق تسلق السياج الحديدي بين الناظور ومليلية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.