24 يونيو 2024

طواف بنين الدولي للدراجات 2022 : عادل العرباوي يفوز بالجائزة الكبرى لكوتونو 2022

طواف بنين الدولي للدراجات 2022 : عادل العرباوي يفوز بالجائزة الكبرى لكوتونو 2022

فاز الدراج المغربي عادل العرباوي بالجائزة الكبرى لكوتونو 2022 ،المدرجة ضمن النسخة 17 من طواف بنين الدولي للدرجات ،التي جرت اليوم الأحد في مدار مغلق شمل 12 لفة على مسافة 105.24 كلم.

و انتزع العرباوي لقب هذه المسابقة بعد احتلاله المركز الأول ،حيث قطع المسافة في ظرف ساعتين و 28 دقيقة و 12 ثانية بسرعة بلغت 42.729 كلم في الساعة ، متقدما على الألماني مارسيل بيشاجز الذي حل ثانيا ليتوج بالنسخة 17 من هذا الطواف ، فيما جاء المغربي اشرف الدغمي في الرتبة الثالثة للجائزة الكبرى لكوتونو 2022 .

و شهدت منافسات النسخة 17 من طواف بنين حضورا وازنا لعدد من المنتخبات الاوربية و الافريقية من بينها المغرب.

و يتعلق الأمر بدراجين مثلوا كلا من جنوب أفريقيا، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، الكاميرون، نيجيريا، مالي، الطوغو، بلجيكا، هولندا، فرنسا، ألمانيا والبلد المضيف البنين.

وضمت لائحة المنتخب الوطني المتسابقين منير مخشون من جمعية نجاح سوس ،وكمال محروك من جمعية أسود مراكش ،والحسين الصباحي من جمعية البوغاز طنجة ،وعادل العرباوي من جمعية دراجات خريبكة ،وأشرف الدغمي من الكوكب الرياضي المراكشي، ومنير الأزهري من الاتحاد الرياضي البيضاوي.

وتوزع الطواف ، الذي بلغت مسافته الإجمالية ما يقارب 750 كلم ، على خمس مراحل حيث أعطيت الانطلاقة من مدينة بوكومبي ( 3 ماي ) الى دجوكو ، ثم دجوكو- براكو ، و سافالو-بوهيكون ،و بوهيكون- كومي ، فبورتو-نوفو .

واختتم الطواف اليوم الأحد بتنظيم جائزة كبرى في مدار مغلق بالعاصمة كوتونو.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.