10 غشت 2022

التوقيع على اتفاقية لتطوير وتعميم تعليم أولي ذي جودة

التوقيع على اتفاقية لتطوير وتعميم تعليم أولي ذي جودة

وقعت المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، أول أمس الجمعة، اتفاقية تهدف إلى تطوير وتعميم تعليم أولي ذي جودة.

وتندرج هذه الاتفاقية، التي وقعها المدير العام للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال-خنيفرة، في سياق تنزيل اتفاقية الشراكة الإطار الموقعة بتاريخ 7 أبريل الماضي بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وهذه المؤسسة، باعتبارها إطارا مؤسساتيا مرجعيا، يهدف إلى دعم تعميم تعليم أولي موحد وذي جودة على المستوى الوطني، عن طريق إحداث نظام يستجيب لمعايير الجودة التربوية، ومتاح لجميع الفئات الاجتماعية.

وتشرف المؤسسة، بمقتضى هذه الاتفاقية، على التسيير المباشر لأقسام التعليم الأولي العمومي المسندة إليها، والمساهمة في الارتقاء بجودة التعليم الأولي، وإرساء وتنزيل منظومة مندمجة ومتكاملة لتكوين المربيات والمربين.

وتعمل المؤسسة أيضا، بموجب هذه الاتفاقية، على الرفع من الغلاف الزمني للتكوين الأساس والمستمر المخصص للأطر العاملة بمجال التعليم الأولي من خلال السعي إلى رفع عدد ساعات التكوين من 750 ساعة إلى 950 ساعة تكوين، وتقوية قدراتهم المهنية والرقي بأدائهم بناء على الأهلية والكفاءة والاستحقاق.

و م ع

إقرأ أيضاً  جهة الرباط سلا القنيطرة: جميع مؤسسات الجهة توصلت بمكونات مبادرة "مليون محفظة"

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.