26 أبريل 2024

الأمم المتحدة تخصص 19 مليون دولار لمساعدة المجتمعات المحلية بجنوب السودان

Maroc24 | إفريقيا |  
الأمم المتحدة تخصص 19 مليون دولار لمساعدة المجتمعات المحلية بجنوب السودان

خصص صندوقان يديرهما مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، 19 مليون دولار لمساعدة المجتمعات المحلية في جنوب السودان تحسبا للفيضانات الشديدة المتوقعة خلال موسم الأمطار.

وأفاد مركز إعلام الأمم المتحدة، بأن التمويل سيوجه إلى وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية لإعداد وحماية الأشخاص في مخيم “بنتيو” للنازحين داخليا والمناطق المحيطة في ولاية الوحدة، والتي تعد من بين المناطق الأكثر تعرضا للفيضانات الشديدة.

وأشار المكتب الأممي إلى أنه مع بدء هطول الأمطار في جنوب السودان، ما تزال مساحات شاسعة من الأراضي في هذه المناطق مغمورة بالمياه منذ موسم الأمطار الماضي، ومع استمرار ارتفاع مستويات المياه، يمكن لأمطار محدودة أن تغمر الأراضي الزراعية وتجرف الملاجئ وتؤدي إلى تفاقم الأمراض المنقولة بالمياه، وفقا لتحليل أجراه مركز البيانات الإنسانية.

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية لجنوب السودان سارة بيسولو نيانتي، إن “ثلاث سنوات من الفيضانات غير المسبوقة دمرت حياة الناس، وسيمكن هذا التمويل المنظمات الإنسانية من تخفيف وطأة أزمة أخرى من خلال التحضير المسبق للمجتمعات المحلية في بنتيو وحمايتها”.

وكان الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ، منذ تأسيسه قبل 16 سنة، أحد أسرع الآليات لتوفير التمويل الطارئ للمحتاجين من خلال المخصصات السريعة للأزمات الجديدة، أو في حالة نقص التمويل. ويجمع الصندوق المساهمات من مجموعة من المانحين، ويتم تخصيص الموارد وفقا لمعايير صارمة لإنقاذ الحياة لمساعدة السكان الأكثر ضعفا والمعرضين للخطر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.