20 يونيو 2024

ليفركوزن يفوز على هوفنهايم ويضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

Maroc24 | رياضة |  
ليفركوزن يفوز على هوفنهايم ويضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

ضمن باير ليفركوزن تأهله إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه ، اليوم السبت، على مضيفه هوفنهايم بأربعة أهداف لاثنين ، فيما منيت آمال فرايبورغ الساعي لإحكام قبضته على المركز الرابع بخيبة أمل بسقوطه على أرضه بأربعة أهداف لواحد أمام أونيون برلين ضمن منافسات الدورة ال 33 قبل الأخيرة من البطولة الألمانية لكرة القدم.

وعاد بوروسيا دورتموند إلى سكة الانتصارات بفوزه 3-1 على مضيفه غرويتر فورث أوّل الهابطين إلى الدرجة الثانية.

ورفع دورتموند الضامن في وقت سابق تأهله إلى المسابقة القارية الأم مع بايرن ميونيخ البطل الذي يستقبل شتوتغارت الأحد، رصيده في المركز الثاني إلى 66 نقطة، متقدما بفارق 5 نقاط عن ليفركوزن الثالث.

وهي المرة السادسة في السنوات العشرة الأخيرة ينهي دورتموند فيها منافسات البطولة في المركز الثاني خلف “ريكوردمايستر”.

في المقابل، تلقى فرايبورغ صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال (55 نقطة) صفعة قوية بخسارته على أرضه أمم أونيون برلين، ليبقى في مرمى نيران لايبزيغ الذي يتأخر عنه بفارق نقطة ويستقبل الأحد أوغسبورغ في مسعاه لانتزاع آخر المقاعد منه تعويضاً لخروجه المخيب من نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” منتصف الأسبوع (خسر أمام غلاسكو رينجرز الاسكتلندي 2-3 باجمالي المباراتين).

وفرض يوليان براندت نفسه نجما للمباراة، بتسجيله هدفين لدورتموند في الدقيقتين 26 بعدما تابع كرة سددها زميله البرتغالي رافايل غيريرو وصدها الحارس السويدي أندرياس ليندي، و72 اثر تمريرة من البديل نيكو شولتس، مسجلاً هدفه الرابع إلى كرتين حاسمتين في مبارياته الخمس الأخيرة.

وأضاف البديل فيليكس باسلاك الثالث في الدقيقة 77، ليقضي دورتموند على آمال غرويتر فورث الذي كان أدرك التعادل عبر مهاجمه المعار من هرتا برلين جيسيك نغانكام (70).

وعاد فريق “الاصفر والأحمر” إلى سكة الانتصارات بعدما مُني بخسارتين توالياً في المرحلتين الماضيتين أمام بايرن ميونيخ 1-3 وبوخوم 3-4، وذلك للمرة الأولى منذ يناير 2021.

وهي الخسارة السابعة على التوالي لغرويتر أمام دورتموند، في حين لم يفز سوى بمباراة واحدة من مواجهاته العشر، مقابل تعادل و8 هزائم.

وعلى أرضية ملعب “بري زيرو أرينا” في هوفنهايم، حجز باير ليفركوزن مركزه في المسابقة القارية الأم بفضل مهاجمه التشيكي باتريك شيك الذي سجل هدفين (34 و76) من رباعية فريقة.

ورفع شيك رصيده إلى 24 هدفاً هذا الموسم في البطولة في المركز الثاني للهدافين خلف مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي (34).

وأضاف الفرنسي موسى ديابي الثاني (73)، في هدفه الثالث عشر هذا الموسم ومثلها تمريرات حاسمة .

واختتم البديل الدولي الأرجنتيني لوكاس ألاريو المهرجان التهديفي (90+1).

وسجل لهوفنهايم الفرنسي جورجينيو روتر بعد تمريرة من النمسوي كريستوف باومغارتنر (22)، ليعود الأخير ويسجل الثاني (36).

واحتاج ليفركوزن إلى فوز من مباراتيه الأخيرتين لضمان تأهله رسمياً إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم لمقبل، حيث سيشارك للمرة الثالثة عشرة في تاريخه كثالث أفضل سجل لنادٍ ألماني بعد بايرن ميونيخ الذي يتحضر لمشاركته الـ 25 وبوروسيا دورتموند (16).

في المقابل، تراجعت نتائج هوفنهايم مع بداية العام الحالي، إذ لم يحصد سوى 18 نقطة من 16 مباراة في أسوا حصاد له في الدوري منذ 2014-2015 (15 نقطة)، علماً انه كان حصد بعد مبارياته الـ 15 الاولى هذا الموسم 26 نقطة ليحتل المركز الرابع متأخراً بفارق نقطة عن ليفركوزن.

ولم يعد فرايبورغ يتحكم بقدره في صراعه على آخر مقعد في دوري الأبطال بعدما سقط برباعية أمام ضيفه أونيون برلين 1-4، تناوب على تسجيلها غريشا بروميل (11) والنمسوي كريستوفر تريمل (30) والسورينامي شيرالدو بيكر (41) وأندرياس شافر (89).

وسجل للفريق المنهزم لوكاس هولر (59).

وما زال أونيون برلين الذي صعد إلى “البوندسليغا” عام 2019 يحتفظ بآمال، ولو ضعيفة، بمقعد في دوري الأبطال بعدما تساوي مع لايبزيغ.

وفاز فولفسبورغ على مضيفه كولن 1-0، سجله يانيك غيرهارت (43).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.