23 يونيو 2024

مجلس جماعة طنجة يصادق على قرارات عدة في دورته العادية لشهر ماي

Maroc24 | جهات |  
مجلس جماعة طنجة يصادق على قرارات عدة في دورته العادية لشهر ماي

عقد المجلس الجماعي لمدينة طنجة، مساء أمس الجمعة ، الدورة العادية لشهر ماي 2022، وصادق بالمناسبة على قرارات تهم مستقبل التعمير بمدينة البوغاز وقضايا اجتماعية وبيئية وثقافية .

و جرى وفق جدول أعمال الدورة مناقشة والمصادقة على 20 نقطة تهم مجالات الميزانية والبرمجة، والتعمير ونزع الملكية، والتعاون والشراكة، والمرافق والخدمات ، والشؤون الاجتماعية والثقافية والبيئية إضافة الى قضايا تجويد الفضاء العام .

ومن بين أهم النقاط المجدولة، التي نوقشت خلال الدورة، تحديد مبلغ المنحة الإجمالية المخصصة للمقاطعات الأربع برسم السنة المالية 2023، وتعديل القرار الجبائي، والمصادقة على اتفاقية الشراكة المتعل قة بتنفيذ برنامج الأحياء ناقصة التجهيز بطنجة، وإدماجها في النسيج الحضري.

وإلى جانب ذلك، صودق بإجماع الأعضاء الحاضرين على اتفاقية شراكة لتمويل عمليات الصيانة لنظام كاميرات المراقبة المثبتة بالفضاء العام وبمستلزمات البنية التحتية الشبكاتية والكهربائية المرتبطة بها، وعلى ملحقات فاقية شراكة لإحداث منطقة مخصصة لإيواء حرف الصناعة التقليدية الملوثة والمزعجة، وعلى اتفاقية الشراكة والتعاون بين مجلس جماعة طنجة وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، ، بشأن تنظيم جماعة طنجة وتحديد اختصاصاتها (تنظيم إدارة مقاطعة السواني)، وأيضا النقطة المتعلقة بتحيين مقرر المجلس عدد 13/2022 القاضي بالمصادقة على إحداث سوق ومرافق جماعية.

كما ناقش وصادق المجلس على النقط المتعلقة بالمصادقة على ات فاقية شراكة تتعلق بتسيير وتدبير وتنشيط الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بمدينة طنجة.، كما تم التصويت على النقطة المتعلقة بتوزيع المنح لفائدة الجمعيات والأندية الرياضية، برسم السنة المالية 2022 .

كما جرى خلال دورة المجلس التطرق إلى الأسئلة الكتابية المتعلقة بقطاع ركن السيارات والتدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.