24 يونيو 2024

المديرية الإقليمية للتربية الوطنية تنظم منتدى الدراسات والمهن بالرشيدية

Maroc24 | جهات |  
المديرية الإقليمية للتربية الوطنية تنظم منتدى الدراسات والمهن بالرشيدية

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرشيدية، اليوم الجمعة بالرشيدية، “منتدى الدراسات والمهن” لتوجيه التلاميذ نحو المسارات الدراسية والمهنية المناسبة.

واختير لهذا المنتدى، الذي افتتح أشغاله والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية السيد يحضيه بوشعاب، بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت السيد علي براد، ورئيس مجلس الجهة السيد اهرو أبرو، والمسؤولين التربويين بالرشيدية وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، شعار “مواكبة المشروع الشخصي للمتعلم مدخل لنهضة تربوية رائدة”.

وتم بهذه المناسبة تقديم شروحات للوالي والوفد المرافق له، حول طبيعة عمل المؤسسات التعليمية والمهنية وطرق توجيه التلاميذ نحو التخصصات المناسبة، والأهمية التي يكتسيها تنظيم هذا المنتدى التربوي والتعليمي.

وزار السيد الوالي والوفد المرافق له الأروقة الخاصة بالجامعات والمعاهد العليا ومراكز التكوين المختلفة، وكذا أروقة مختلف الإدارات العمومية وشبه العمومية، من أجل الاطلاع على الوثائق المعروضة والاستماع إلى الشروحات المقدمة من طرف العارضين حول الشعب الدراسية ومسالك التكوين والمهن.

ويندرج هذا اللقاء التواصلي، الذي عرف مشاركة أطر التوجيه والعديد من التلميذات والتلاميذ والآباء وأولياء الأمور، في إطار تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين والقانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المجال الخاص بالارتقاء بمنظومة التوجيه المدرسي والمهني.

ويهدف هذا المنتدى إلى تقديم شروحات وافية للتلاميذ حول مختلف التخصصات والمؤسسات الجامعية والمعاهد التي يمكن الولوج إليها، وكذا الاطلاع على مستجدات الإعلام المدرسي والمهني والجامعي.

وشهد هذا اللقاء التربوي والتعليمي مشاركة مكثفة للتلاميذ القادمين من مؤسسات تعليمية بالإقليم والعديد من المؤسسات الجامعية والمهنية والمصالح الخارجية التي قدمت معلومات وتوجيهات للتلاميذ في مختلف التخصصات التي يمكن أن يعتمدوها لاستكمال دراساتهم ما بعد نيل شهادة البكالوريا.

وعرف هذا اللقاء، الذي حضر افتتاحه أيضا رؤساء المصالح الأمنية وفعاليات من المجتمع المدني، مشاركة مكثفة للتلاميذ القادمين من مؤسسات تعليمية بالإقليم والعديد من المؤسسات الجامعية والمهنية.

وتعتبر الجهات المنظمة أن هذا المنتدى أضحى موعدا سنويا له صيته على المستويات المحلية والجهوية والوطنية، ومكسبا هاما لإقليم الرشيدية وجهة درعة تافيلالت، بفضل التنظيم والانخراط الجماعي في خلق فضاء للتواصل المباشر بين التلاميذ والطلبة والآباء والأولياء بالمؤسسات الجامعية والمعاهد العليا ومؤسسات التربية والتكوين والإدارات العمومية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.