24 يونيو 2024

طواف بنين الدولي للدراجات 2022 : البلجيكي فانهيليو يتوج بالمرحلة الثانية

Maroc24 | رياضة |  
طواف بنين الدولي للدراجات 2022 : البلجيكي فانهيليو يتوج بالمرحلة الثانية

توج الدراج البلجيكي سيب فانهيليو، اليوم الأربعاء ، بالمرحلة الثانية من طواف بنين الدولي البالغ طولها 133.300 كلم، و التي ربطت بين دجوغو و باراكو ، قاطعا المسافة في ظرف 3 ساعات و 13 دقيقة و 38 ثانية .

وبمتوسط سرعة (41.305 كلم / ساعة)، تقدم سيب على منافسه الجنوب أفريقي جوناثان بوار ، فيما حل الألماني كيلر هيرمان في المركز الثالث.

من جهته ، احتفظ البلجيكي دي ديكر بيوم، الذي خاض السرعة النهائية في السباق ، بقميصه الأصفر الذي فاز به خلال المرحلة الأولى.

و تشهد منافسات النسخة 17 من طواف بنين المنظم ، في الفترة من 2 الى 8 ماي الجاري ،حضورا وازنا لعدد من المنتخبات الاوربية و الافريقيا من بينها المغرب.

و يتعلق الأمر بدراجين يمثلون كلا من جنوب أفريقيا، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، الكاميرون، نيجيريا، مالي، الطوغو، بلجيكا، هولندا، فرنسا، ألمانيا والبلد المضيف البنين.

وضمت لائحة المنتخب الوطني المتسابقين منير مخشون من جمعية نجاح سوس ،وكمال محروك من جمعية أسود مراكش ،والحسين الصباحي من جمعية البوغاز طنجة ،وعادل العرباوي من جمعية دراجات خريبكة ،وأشرف الدغمي من الكوكب الرياضي المراكشي، ومنير الأزهري من الاتحاد الرياضي البيضاوي.

ويتوزع الطواف ، الذي تبلغ مسافته الإجمالية ما يقارب 750 كلم ، على خمس مراحل حيث ستعطى الانطلاقة من مدينة بوكومبي ( 3 ماي ) الى دجوكو ، ثم دجوكو- براكو ، و سافالو-بوهيكون ،و بوهيكون- كومي ، فبورتو-نوفو .

ويختتم الطواف يوم 8 ماي بتنظيم جائزة كبرى في مدار مغلق بالعاصمة كوتونو.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.