24 يونيو 2024

تزنيت : اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مجموعة من المشاريع التنموية

Maroc24 | جهات |  
تزنيت : اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مجموعة من المشاريع التنموية

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تزنيت ، على حزمة من المشاريع التنموية برسم سنة 2022.

واطلع أعضاء اللجنة الإقليمية خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم تزنيت السيد حسن خليل، بحضور أعضاء اللجنة الإقليمية ورؤساء السلطات المحلية، رؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية، ورؤساء الأقسام بالعمالة، على المشاريع التي تدخل ضمن البرنامج الأول المتعلق بتدارك الخصاص في مجال البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الناقصة التجهيز بقطاعات التربية والتكوين، الصحة والتزود بالماء الصالح للشرب كما صادقوا على المشاريع المبرمجة ضمن البرنامجين الآخرين.

وفيما يتعلق بالبرنامج الأول، فقد تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 6.014.000 درهم، حيث سيتم إنجاز سبعة مشاريع بتمويل كلي من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

أما بخصوص برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، فقد تمت المصادقة على ثمانية مشاريع، بكلفة إجمالية بلغت 3.870.000,00 درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باعتماد مالي بلغ 3.570.000,00 درهم.

وعلى مستوى برنامج النهوض بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، فقد تم ضمن محور صحة الأم والطفل، المصادقة على ثلاثة مشاريع بتكلفة إجمالية بلغت 680.000 درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باعتماد مالي ناهز 430,000 درهم، فيما تمت المصادقة ضمن محور دعم التمدرس والتعليم الأولي ومحاربة الهدر المدرسي، على ستة مشاريع بكلفة إجمالية بلغت 21.883.567 درهما، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باعتمادات مالية بلغت 6.883.567 درهما.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.