23 يونيو 2024

الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تعلن إصابة حوالي 13 مليون طفل بفيروس كورونا

Maroc24 | دولي |  
الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تعلن إصابة حوالي 13 مليون طفل بفيروس كورونا

أفاد أحدث تقرير صادر عن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ورابطة مستشفيات الأطفال بأن ما يقرب من 13 مليون طفل في الولايات المتحدة أصيبوا بفيروس كورونا منذ ظهور الجائحة. ووفقا للتقرير، الذي ن شر الأسبوع الجاري، فقد تم تسجيل أكثر من 149.000 إصابة في الأسابيع الأربعة الماضية، في حين تم إحصاء أكثر من 5 ملايين حالة في عام 2022.

وأظهر التقرير أن الأطفال يمثلون 19 بالمئة من جميع حالات الإصابة في البلاد، مشيرا إلى أنه تم تسجيل أكثر من 53.000 حالة إصابة بين الأطفال في الأسبوع المنتهي في 28 أبريل الماضي، بزيادة أكثر من 60 بالمئة عن الأسبوعين السابقين، مشكلة بذلك ثالث زيادة أسبوعية على التوالي في حالات الأطفال المسجلة. وقالت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال إن هناك حاجة ملحة لجمع المزيد من البيانات الخاصة بالعمر لتقييم شدة المرض المتعلقة بالمتحورات الجديدة والآثار المحتملة على المدى الطويل.

وأضافت “من المهم أن ندرك أن هناك آثارا فورية للمرض على صحة الأطفال، ولكن الأهم من ذلك أننا بحاجة إلى تحديد ومعالجة الآثار طويلة الأمد على الحالة الجسدية والنفسية والاجتماعية لهذا الجيل من الأطفال والشباب”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.