24 يونيو 2024

رئيس الوزراء البريطاني يكشف عن مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا

Maroc24 | دولي |  
رئيس الوزراء البريطاني يكشف عن مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، في خطاب أمام البرلمان الأوكراني، أن المملكة المتحدة ستزود أوكرانيا بمساعدة عسكرية جديدة قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني (376 مليون دولار) تشمل خصوصا رادارات وطائرات مسيرة.

وقال جونسون في خطاب له عبر الفيديو من لندن “سنواصل تزويد أوكرانيا (…) بالأسلحة والتمويل والمساعدات الإنسانية، حتى تحقيق هدفنا على الأمد الطويل، أي تحصين أوكرانيا بحيث لا يجرؤ أحد على مهاجمتكم مرة أخرى”.

وبحسب جونسون، تشمل خطة المساعدة الجديدة “رادارات لتحديد مواقع قصف المدفعية لمدنكم وطائرات مسيرة ثقيلة لتزويد قواتكم بما يلزمها، وآلاف من أجهزة الرؤية الليلية”.

واعترف جونسون خلال خطابه بأن الغربيين كانوا “بطيئين جدا في فهم ما كان يحصل” وفي فرض عقوبات على موسكو، قائلا “لا يمكننا أن نكرر هذا الخطأ”.

وأشاد جونسون الذي زار كييف في أبريل المنصرم، بمقاومة الأوكرانيين الذين أبعدوا، بحسبه، القوات الروسية “عن أبواب كييف”.

وكانت لندن قد قدمت 450 مليون جنيه إسترليني من المساعدات العسكرية إلى كييف، بما في ذلك توفير آلاف الصواريخ الخفيفة المضادة للدبابات والمركبات المدرعة التي وعدت بها مؤخرا لعمليات الإجلاء والصواريخ المضادة للسفن وأنظمة الدفاع المضادة للطائرات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.