24 يونيو 2024

مسؤول إسباني : تعرض هواتف رئيس الوزراء ووزيرة الدفاع للتنصت باستخدام برنامج بيغاسوس

Maroc24 | دولي |  
مسؤول إسباني : تعرض هواتف رئيس الوزراء ووزيرة الدفاع للتنصت باستخدام برنامج بيغاسوس

قال مسؤول إسباني يوم الاثنين إن الهواتف المحمولة الخاصة برئيس الوزراء بيدرو سانشيز ووزيرة الدفاع مارغريتا روبلز تعرضت لعمليات تنصت بواسطة برنامج بيغاسوس.

وذكر فيليكس بولانوس، وزير الشؤون الرئاسية الإسباني، في مؤتمر صحفي تم ترتيبه على عجل إلى جانب المتحدثة باسم الحكومة إيزابيل رودريغيز، أن هواتفهما تعرضت “لعمليات تنصت مخالفة للقانون وخارجية” باستخدام “بيغاسوس”، بحسب تقريرين تقنيين من المركز الوطني الإسباني للتشفير.

وأشار إلى أنه تم الإبلاغ عن محاولات سابقة للتجسس على هاتف سانشيز في مايو 2021، في حين جرى الإبلاغ عن محاولات ضد روبلز بعد ذلك بشهر.

وقال بولانوس إنه “لا يوجد دليل على أي اختراق بعد هذه التواريخ”، لكنه سلط الضوء على خطورة ما حدث. وأضاف أن “هذه وقائع مثبتة وخطرة للغاية، تؤكد وقوع تدخلات في مجالات خارج نطاق هيئات الدولة وخارج القانون”.

ولفت بولانوس إلى أن المعلومات قدمت إلى القضاء حتى يمكن إجراء تحقيق كامل لتبيان “الحقيقة كاملة”. وقال “نحن نبلغ عن وقائع مثبتة وموثوقة. هذه ليست افتراضات”.

XinhuaA


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.