13 يونيو 2024

إيطاليا ترصد نحو 14 مليار يورو لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة

Maroc24 | دولي |  
إيطاليا ترصد نحو 14 مليار يورو لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة

تستعد إيطاليا للموافقة على تخصيص 14 مليار يورو (7ر14 مليار دولار) كحزمة مساعدات في إطار جهودها لدعم الشركات والمستهلكين، الذين تضرروا من ارتفاع أسعار الطاقة في البلاد، في ظل تفاقم الأزمة جراء النزاع الأوكراني الروسي.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الإجراءات الجديدة سوف يتم تمويلها جزئيا من جزء لم يتم إنفاقه من قروض بقيمة 10 مليارات دولار، فضلا عن عائدات ضرائب على بعض شركات الطاقة في البلاد.

وأنفقت الحكومة الإيطالية أكثر من عشرين مليار يورو هذا العام لحماية اقتصادها من ارتفاع أسعار الطاقة، واتخذت خطوات ملموسة للحد من اعتمادها على امدادات الطاقة الروسية التي تمثل نحو 40% من واردات الطاقة في إيطاليا.

وتأتي الإجراءات الجديدة في الوقت الذي يناقش فيه الاتحاد الأوروبي جولة جديدة من العقوبات تستهدف قطاع النفط في روسيا.

وأعلنت الحكومة الإيطالية، في وقت سابق اليوم الاثنين، تمديد العمل بالإجراءات الرامية إلى الحد من ارتفاع أسعار الوقود للمستهلكين في البلاد، في ظل الزيادة الحادة في أسعار الوقود.

وتعتزم إيطاليا الاستمرار في دعم مستهلكي الوقود حتى الثامن من يوليوز المقبل، حيث سيتم فرض اقتطاع ضريبي لخفض أسعار الوقود للمستهلكين بواقع 30ر0 يورو للتر. كما سيتم خفض أسعار وقود الميثان.

وقررت الحكومة الإيطالية، اتخاذ هذه الإجراءات في مارس الماضي على أن تسري حتى الثاني من مايو الجاري، بعد أن قفزت أسعار الوقود جراء النزاع الروسي الأوكراني.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.