24 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تعيد فتح سفارتها في العاصمة الأوكرانية كييف

Maroc24 | دولي |  
كوريا الجنوبية تعيد فتح سفارتها في العاصمة الأوكرانية كييف

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أمس الجمعة، أن كوريا الجنوبية ستعيد فتح سفارتها في كييف قريبا، وسط استقرار الأوضاع في العاصمة الأوكرانية.

وقد تم إجلاء مسؤولي السفارة الكورية الجنوبية من كييف في منتصف فبراير وتشغيل مكاتب مؤقتة في المدن الأوكرانية لفيف وتشيرنيفتسي وفي رومانيا، فيما تم إغلاق المكتب المؤقت للسفارة في لفيف في 18 مارس.

وقالت الوزارة إن مسؤولي السفارة سيعودون إلى كييف “لتيسير التعاون مع الحكومة الأوكرانية وحماية المواطنين الكوريين الجنوبيين، في ظل استقرار الأوضاع الأمنية”.

وأضافت أن رئيس البعثة سيحدد توقيت العودة مع إعطاء الأولوية القصوى لسلامة الموظفين.

من جانب آخر، تخطط سيول لتقديم تبرع إضافي قدره 50 مليون دولار إلى أوكرانيا التي مزقتها الحرب من خلال صندوق ائتمان لمنظمة حلف شمال الأطلسي، وتقوم حاليا بإجراء المشاورات ذات الصلة، بحسب بيان الخارجية الكورية.

وست ستخدم التبرعات الإضافية لتوفير الإمدادات العسكرية غير الفتاكة، بما في ذلك الوقود والسلع الطبية ومعدات الحماية.

وسيرفع التبرع الإضافي الدعم الإجمالي لكوريا الجنوبية الى أوكرانيا منذ اندلاع الحرب إلى حوالي 100 مليون دولار، بما في ذلك الشحنة المباشرة من وزارة الدفاع من المساعدات غير الفتاكة في مارس.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.