02 يوليوز 2022

السماح لمواطني قطر ودول مجلس التعاون الخليجي بالتنقل بين دول المجلس بالبطاقة الشخصية

السماح لمواطني قطر ودول مجلس التعاون الخليجي بالتنقل بين دول المجلس بالبطاقة الشخصية

أعلنت وزارة الداخلية القطرية أنه تم السماح لمواطني دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي بالتنقل بالبطاقة الشخصية من وإلى دولة قطر اعتبارا من أمس .

وقالت الوزارة القطرية في بيان تناقلته وسائل الاعلام المحلية اليوم الجمعة ، إنه ” اعتبارا من اليوم الجمعة الموافق 29 أبريل 2022 ، سيسمح لمواطني دولة قطر ودول التعاون لدول الخليج العربية ، استخدام البطاقة الشخصية في التنقل ، من وإلى دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي”.

وأكدت الوزارة في بيانها على ضرورة مراعاة مواطني دولة قطر خلال عمليات التنقل ، “لاشتراطات دول الخليج المراد السفر إليها ” .

وأضاف البيان ، أن ” هذا التوجه يأتي تسهيلا لحركة تنقل المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون ، وذلك تماشيا مع حالة الرفع التدريجي للقيود المتعلقة بجائحة كورونا “.

وفي سياق متصل ، أعلنت وزارة الخارجية القطرية من جهتها ، عن إعادة تفعيل دول مجلس التعاون الخليجي، السفر لمواطنيها بالبطاقة الشخصية بين دول المجلس ، مضيفة في بيان لها عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، ” إن هذه الإجراءات تأتي تخفيفا لقيود السفر التي فرضتها جائحة كورونا ” .

وأكدت الوزارة أن المواطنين القطريين ” يمكنهم دخول المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات المتحدة ، ودولة الكويت، وسلطنة عمان باستخدام بطاقاتهم الشخصية فقط”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.