24 يونيو 2024

قطر تستضيف الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال 2022

Maroc24 | رياضة |  
قطر تستضيف الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال 2022

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن قطر تستضيف المباراة بين الإمارات وأستراليا يوم 7 يونيو المقبل ، ضمن الملحق الآسيوي المؤهل إلى الملحق العالمي لنهائيات كأس العالم (فيفا قطر 2022 ).

وأفادت وسائل قطرية أن الاتحاد الآسيوي اختار لاستضافة المباراة ، ملعب ” أحمد بن علي” بمدينة الريان ، الذي يعد من الملاعب الثمانية التي ستستضيف مباريات مونديال “قطر 2022″، وتبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مقعد .

وقد تأهل المنتخب الإماراتي إلى الملحق الآسيوي، بعد احتلاله المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات المرحلة الثالثة، برصيد 12 نقطة، بينما تأهل المنتخب الأسترالي للملحق الآسيوي، باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة.

وسيكون الفائز من مواجهة منتخبي الإمارات وأستراليا على موعد مع منتخب بيرو، صاحب المركز الخامس في ترتيب مجموعة قارة أمريكا الجنوبية، التي تأهلت 4 منتخبات منها مباشرة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022، وهي البرازيل والأرجنتين والإكوادور والأوروغواي.

وجدير بالذكر أنه في الثاني من دجنبر، عام 2010، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منح قطر شرف استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 ، وبذلك سيتم تنظيم المسابقة الأكثر جماهيرية على مستوى العالم في منطقة الشرق الأوسط ، لأول مرة في تاريخ البطولة البالغ 92 عاما ، وذلك ما بين 21 نونبر و18 دجنبر المقبلين.

وقد حظيت قطر بشرف استضافة كأس العالم 2022 ، خلال الاقتراع الرابع متفوقة بذلك على إستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.