24 يونيو 2024

جو بايدن يجتمع برئيس كوريا الجنوبيا في قمة مرتقبة في ماي المقبل

Maroc24 | دولي |  
جو بايدن يجتمع برئيس كوريا الجنوبيا في قمة مرتقبة في ماي المقبل

من المقرر أن يعقد الرئيس الكوري الجنوبي القادم يون سيوك-يول، والرئيس الأمريكي جو بايدن، قمة بينهما يوم 21 ماي في سيول، وفق ما أعلنت بيه هيون-جين المتحدثة باسم يون، اليوم الخميس.

وقالت المتحدثة إن الرئيس المنتخب يون يخطط لإجراء مناقشات معمقة مع الرئيس الأمريكي، خلال هذه القمة، حول مجموعة واسعة من القضايا بما في ذلك تطوير التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتعاون في سياسة كوريا الشمالية وأيضا الأمن الاقتصادي والقضايا الإقليمية والدولية الرئيسية.

وأضافت أنه من خلال ذلك، نتوقع حدوث نقطة تحول تاريخية لمواصلة تطوير التحالف الاستراتيجي الشامل بين البلدين.

ويخطط بايدن لزيارة كوريا الجنوبية في الفترة من 20 إلى 22 من ماي في أول جولة له إلى البلاد منذ تولي منصبه في يناير العام الماضي.

وبهذا، سيعقد يون أول قمة ثنائية بين سيول وواشنطن بعد مرور 11 يوما فقط من توليه منصبه المقرر في يوم 10 ماي، وستكون القمة المرتقبة هي الأسرع على الإطلاق بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عقب تنصيب رئيس كوري جنوبي.

في السياق ذاته، أعلن البيت الأبيض يوم الأربعاء عن خطة بايدن لزيارة كوريا الجنوبية واليابان خلال الفترة 20 – 24 من ماي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، في بيان، إن هذه الرحلة المرتقبة لمواصلة تعميق العلاقات مع كوريا الجنوبية واليابان، وأضافت أنها ستدعم تعزيز التزام إدارة بايدن الراسخ بالحرية والانفتاح على منطقة المحيطين الهندي والهادئ وتحالفات المعاهدة الأمريكية مع كوريا الجنوبية واليابان.

ومن المتوقع أن يزور بايدن كوريا الجنوبية، ثم يتوجه إلى اليابان لحضور قمة التحالف الرباعي للحوار الأمني “كواد”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.