17 يونيو 2024

الرحبة القديمة بمراكش، من بين الأسواق الأكثر إثارة في العالم : National Geographic UK

الرحبة القديمة بمراكش، من بين الأسواق الأكثر إثارة في العالم : National Geographic UK

تم اختيار سوق التوابل “الرحبة القديمة” بمراكش من بين أكثر الأسواق إثارة في العالم، وذلك ضمن ركن السفر من النسخة البريطانية لمجلة “ناشيونال جيوغرافيك”.

وذكرت المجلة في عددها لربيع 2022، أن أسواق المدينة القديمة المحصنة في مراكش تتميز بسحرها، لكن ليس أكثر من سوق التوابل، مضيفة أن الأكشاك والمحلات التجارية المتوارية عن الأنظار تقدم كل شيء من يانسون نجمي إلى القرفة وشعيرات الزعفران، وذلك بأسعار منخفضة نسبيا.

وإلى جانب ذلك – تضيف المجلة- فإن “وسط الساحة يعج بأشخاص يبيعون كل ما تبحث عنه، من زيت الأركان إلى مستحضرات التجميل بالأعشاب”، حيث أوصت على الخصوص باقتناء خلطات التوابل العطرية، بما في ذلك خلطة “رأس الحانوت” ذائعة الصيت التي تنعش الحواس.

وفضلا عن الرحبة القديمة، أشارت “ناشيونال جيوغرافيك” إلى ستة أسواق أخرى حول العالم، ويتعلق الأمر بسوق البهارات بدبي، وميركادو بينيتو جوايز بأوكساكا في المكسيك، وميسير سارسيشي بإسطنبول في تركيا، وكاري باولي بدلهي في الهند، وبوكيريا في برشلونة بإسبانيا، ومومباسا سبايس ماركت بكينيا.

وخلصت المجلة إلى أن هذه الأماكن “المتوهجة بالألوان والمليئة بالحركية، غالبا ما تشكل أبرز ما في رحلة إلى المدينة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.