17 يونيو 2024

كاتب الدولة الأرجنتيني لشؤون العبادات يشيد بعلاقة بلاده مع المملكة المغربية

كاتب الدولة الأرجنتيني لشؤون العبادات يشيد بعلاقة بلاده مع المملكة المغربية

أشاد كاتب الدولة الأرجنتيني لشؤون العبادات، السيد غييرمو أوليفيري، أمس الثلاثاء بعلاقات التعاون “المرن والانسيابي” التي تجمع بلاده والمغرب من أجل الحفاظ على الروابط بين الأديان.

وقال المسؤول الأرجنتيني في تصريح لقناة الأخبار المغربية M24، على هامش حفل إفطار نظمته وزارته بشكل مشترك مع المركز الإسلامي لجمهورية الأرجنتين “لدينا (مع المغرب) علاقة مرنة وانسيابية جدا فيما يتعلق بالروابط بين الأديان”، تسمح بحفظ السلام عبر العالم.

وعلى سبيل المثال، أبرز كاتب الدولة الأرجنتيني التعاون بين بلاده والمملكة على مستوى الأمم المتحدة من أجل الحفاظ على أماكن العبادة.

وأوضح أن البلدين يعملان مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان من أجل “تنفيذ برنامج للحفاظ على أماكن العبادة”، لاسيما تلك ذات الطابع التاريخي الذي يرسخ روحانية الساكنة.

ويعترف أوليفيري بأن مسؤوليته على رأس كتابة الدولة لشؤون العبادات التابعة لوزارة الخارجية قد مكنته من التعرف أكثر على الإسلام والاقتراب من قيمه وأهدافه.

وخلال حفل الإفطار، الذي أقيم بحضور العديد من أعضاء الجالية الإسلامية في الأرجنتين وممثلي مختلف الطوائف الدينية الأخرى، أبرز السيد أوليفيري تقليد التسامح الذي طالما ميز السياسة الأرجنتينية في المجال الديني.

وبعد أن أشار إلى السياق الحالي للحرب في أوروبا الشرقية، دعا المسؤول الأرجنتيني إلى انتصار قيم السلام والتسامح وقبول الآخر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.