14 يونيو 2024

Morocco Procurement Awards 2022 : إطلاق النسخة الأولى بالدار البيضاء

Morocco Procurement Awards 2022 : إطلاق النسخة الأولى بالدار البيضاء

أعلنت الجمعية المغربية لأطر المشتريات (AMCA)، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، عن إطلاق النسخة الأولى من جوائز (Morocco Procurement Awards) التي تهدف إلى تسليط الضوء وتتويج المشاريع المبتكرة في قطاع المشتريات.

وستقوم النسخة الأولى من جوائز (Morocco Procurement Awards)، المنظمة بشراكة مع المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والبحر الأبيض المتوسط (LOGISMED)، بتتويج خمس مقاولات نفذت خلال الـ 24 شهرا الماضية مشروع شراء ناجح و/أو مبتكر.

وتهدف هذه المسابقة إلى تتويج المشاريع المبتكرة القادمة من منظومة المشتريات والتي قدمت حلولا مناسبة وساهمت في تحسين القدرة التنافسية للمقاولة.

وستقوم لجنة التحكيم، المكونة من مهنيي قطاع المشتريات، بفحص وتقييم الترشيحات المقدمة. كما ستختار المرشحين في الفئات الخمس المحددة: الابتكار، العلاقات مع الموردين، رقمنة المشتريات، المشتريات المسؤولة، والمشتريات في المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وهكذا، فإن جائزة الابتكار ستتوج مشروع شراء مبتكر ورائد يثبت أنه واعد ويساهم في تطوير المقاولة، بينما سيتم منح جائزة إدارة العلاقات مع الموردين لمشروع يعزز علاقات الشراكة مع الموردين.

من جانبها ستتوج جائزة رقمنة المشتريات مشروعا يحسن من تنافسية المقاولة وأدائها، بينما ستتوج جائزة المشتريات المسؤولة مشروعا طور أداء المقاولة مع دمج الأبعاد الاجتماعية والبيئية.

وبخصوص جائزة مشتريات المقاولات الصغرى والمتوسطة، فستتوج مشروع مشتريات قامت به مقاولة يقل حجم مبيعاتها السنوية عن 75 مليون درهم، والتي سيكون بعدها التكنولوجي أو البشري أو الاجتماعي أو الاقتصادي أو البيئي نال إعجاب لجنة التحكيم.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشار رئيس الجمعية المغربية لأطر المشتريات ياسين السرحاني إلى أن هذه الجوائز مفتوحة أمام جميع المقاولات المغربية في القطاعين العام والخاص، مسجلا أن الجمعية المغربية لأطر المشتريات أحدثت هذه الجوائز لمكافأة المقاولات التي نفذت مشاريع مبتكرة في مجال المشتريات، مع تأثير إيجابي على الأداء والقدرة التنافسية.

يذكر أن حفل تسليم هذه الجوائز سيقام بالدار البيضاء يوم 15 يونيو المقبل على هامش فعاليات معرض (LOGISMED).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.