16 يونيو 2024

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتفقان على إجراء بحث مشترك حول سياسات الفضاء

Maroc24 | دولي |  
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتفقان على إجراء بحث مشترك حول سياسات الفضاء

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وقعتا أول وثيقة ثنائية بينهما حول أبحاث سياسة الفضاء المشتركة.

ووقع كل من جو يونغ-جيون، مدير سياسة كوريا الشمالية بالوزارة، وجون دي-هيل، نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الفضاء والدفاع الصاروخي، على الوثيقة خلال جلسة لمجموعة عمل التعاون الفضائي (SCWG) في واشنطن يوم الاثنين.

وتعتبر المجموعة هيئة استشارية على مستوى العمل في البلدين حول التعاون في مجال أمن الفضاء. منذ جلستها الافتتاحية في عام 2013، عقد البلدان ما مجموعه 18 جلسة للمجموعة بما يشمل الجلسة الأخيرة.

وتطرح الوثيقة اتجاهات سياسات أمن الفضاء للبلدين وتتضمن سلسلة من المشاريع التي تهدف إلى تعزيز قدراتهما لمواجهة التهديدات الأمنية الفضائية المتزايدة، وفقا للوزارة.

وبشكل يتماشى مع الاتفاق، اتفقت سيول وواشنطن على مواصلة التعاون في تبادل المعلومات الاستخباراتية حول مجال الفضاء، ورعاية خبراء الفضاء من خلال التدريب، وتعزيز قابلية التشغيل البيني للعمليات الفضائية المشتركة.

وكانت سيول قد اقترحت في الدورة الرابعة عشرة لمجموعة عمل التعاون الفضائي في فبراير 2020، للمرة الأولى توقيع وثيقة سياسة الفضاء. وقالت الوزارة إنه منذ ذلك الحين، وضع الجانبان التفاصيل قبل التوقيع عليها في نهاية المطاف هذا الأسبوع.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.