28 ماي 2024

المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط يحتضن يوما دراسيا حول تجويد مضامين ومناهج التكوين في مجال الصحافة

Maroc24 | جهات |  
المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط يحتضن يوما دراسيا حول تجويد مضامين ومناهج التكوين في مجال الصحافة

يحتضن المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط يوم غد الخميس، يوم دراسيا للتفكير والتشاور والتنسيق حول “تطوير وتجويد مضامين ومناهج التكوين في مجالي الصحافة والتواصل”.

وذكر بلاغ للمعهد أن هذا اللقاء يروم بحث سبل تحديث تطوير وتجويد عروض التكوين الأساسي والمستمر في مجالي الصحافة والتواصل ، وتقييم عرض التكوين والتأطير الراهن وتحديد التوجهات المستقبلية لدور المعهد.

كما يروم هذا اللقاء، حسب المصدر ذاته، بحث خيارات التكوين الممكنة للأجيال الإعلامية والتواصلية المستقبلية وسبل ملاءمتها مع مواصفات المشروع المجتمعي المغربي ونموذجه التنموي الجديد، وذلك بغية وضع رؤية استراتيجية لتكوين إعلامي وتواصلي بالمعهد يحصن المهنة، ويرقى بالمجتمع، ويدعم المشاريع التنموية بالمملكة.

وأشار البلاغ إلى أنه لتحقيق هذه الغاية، يجمع هذا اللقاء مختلف الفاعلين بقطاع الإعلام والتواصل بالمملكة، مضيفا أن الأمر يتعلق بمناسبة للاستماع إلى آراء وانتظارات المهنيين ومؤسسات استقبال خريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال في ما يتعلق بالمواصفات المعرفية والتقنية والأخلاقية للموارد البشرية التي هم في حاجة إليها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.