26 أبريل 2024

اليابان تخطط لتعديل القوانين المعنية لحماية النازحين الأوكرانيين

Maroc24 | دولي |  
اليابان تخطط لتعديل القوانين المعنية لحماية النازحين الأوكرانيين

قال وزير العدل الياباني، فوروكاوا يوشيهيسا، إن الحكومة تخطط لتعديل القوانين ذات الصلة لتأسيس نظام يحمي الأشخاص الذين يفرون من الحروب.

وقال فوروكاوا، في برنامج بثته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية “ان اتش كي”، مؤخرا، إنه من أجل تقديم الدعم بسرعة، تم توزيع الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من أوكرانيا تقريبا إلى مجموعتين، إحداها تضم من لديهم أقرباء أو معارف في اليابان والأخرى من ليس لديهم ذلك.

وأضاف أن الحكومة اليابانية ستتأكد من حصولهم جميعا على الدعم وستنظر أيضا في كيفية مساعدة المنظمات غير الحكومية التي تعمل في هذا المجال.

وأشار فوروكاوا إلى أن الحكومة تعمل على إنشاء نظام يسمح بحماية الفارين من الحروب الأهلية والصراعات بنفس الطريقة التي يتمتع بها أولئك الذين يحملون وضعية اللاجئ بموجب اتفاقية الأمم المتحدة بشأن اللاجئين.

وقال إن لوائح الهجرة تم تصميمها لقبول دخول الأشخاص المؤهلين، والتعامل في الوقت ذاته بصرامة مع أولئك الذين لا يتبعون القواعد، مشيرا إلى أنه يهدف إلى مراجعة النظام بأكمله بطريقة متكاملة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.