05 ماي 2024

السعودية ترسل مساعدات طبية بقيمة 10 ملايين دولار للاجئي أوكرانيا

السعودية ترسل مساعدات طبية بقيمة 10 ملايين دولار للاجئي أوكرانيا

أعطى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تعليماته لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات طبية وإيوائية عاجلة بقيمة 10 ملايين دولار للاجئين من أوكرانيا إلى الدول المجاورة، وبالأخص بولندا.

وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، اليوم الأربعاء، أن “التوجيه الكريم يأتي امتداد ا لجهود المملكة الإنسانية في الوقوف إلى جانب المتضررين والمحتاجين في أرجاء المعمورة والتخفيف من معاناتهم”، مشيرا إلى أن هذه المساعدات ستتم بالتنسيق مع الحكومة البولندية ومنظمات الأمم المتحدة.

ووفق مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، فإن أزيد من 4,6 ملايين لاجئ أوكراني فروا من بلادهم منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير المنصرم.

ولم تشهد أوروبا مثل هذا التدفق للاجئين منذ الحرب العالمية الثانية، حيث تشكل النساء والأطفال نحو 90 بالمائة من الأشخاص الذين فروا من أوكرانيا، في حين لا تسمح السلطات الأوكرانية بمغادرة الرجال في سن القتال.

واضطر حوالي 12 مليون شخص، أي أكثر من ربع السكان، إلى مغادرة منازلهم إما عن طريق عبور الحدود بحثا عن ملجأ في البلدان المجاورة وإما سعيا إلى ملاذ آمن آخر في أوكرانيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.