14 ماي 2024

بريطانيا : الملكة إليزابيث الثانية تفتتح وحدة صحية لكوفيد باسمها في مستشفى لندن الملكي

Maroc24 | دولي | سلايدر |  
بريطانيا : الملكة إليزابيث الثانية تفتتح وحدة صحية لكوفيد باسمها في مستشفى لندن الملكي

كشفت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية عن تجربتها مع مرض كوفيد من خلال مشاركتها افتراضيا في افتتاح وحدة تحمل اسمها في مستشفى لندن الملكي، مخصصة لعلاج مرضى كوفيد.

وتحدثت الملكة، عبر تقنية الفيديو، إلى موظفين أشرفوا على إنشاء الوحدة. كما استمعت إلى تجارب مرضى احتاجوا إلى الاستشفاء بعد إصابتهم بالفيروس.

وأشارت الملكة في حديثها إلى شعورها بإرهاق شديد خلال إصابتها بكوفيد-19 في فبراير الماضي، على الرغم من تقليل مساعديها من خطر مرضها.

وكان قصر باكينغهام قد أعلن أن الملكة التي تلقت اللقاح عانت من “أعراض خفيفة تشبه الزكام”، لكنها اضطرت حينذاك إلى إلغاء سلسلة لقاءات مع دبلوماسيين أجانب مع بدء الاحتفالات بالعيد السبعين لجلوسها على العرش.

وتم إنشاء وحدة الملكة اليزابيث في مستشفى لندن الملكي في وقت قياسي استغرق خمسة أسابيع بدلا من خمسة أشهر، وذلك للتعامل مع تدفق مرضى كوفيد.

وقالت الملكة لمصاب سابق احتاج إلى تنفس اصطناعي، “إن الفيروس يترك المرء متعبا جدا ومرهقا، أليس كذلك؟”، واصفة بحسب مقطع مصور نشره القصر الملكي أمس الأحد، الوباء بأنه “مروع”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.