14 ماي 2024

مجموعة ELSAN تعين أحمد البحري رئيسا مديرا عاما لشركتها بالمغرب

Maroc24 | أخبار وطنية |  
مجموعة ELSAN تعين أحمد البحري رئيسا مديرا عاما لشركتها بالمغرب

أعلنت مجموعة ELSAN، الرائد الفرنسي في الاستشفاء الخاص ، عن تعيين السيد أحمد البحري رئيسا مديرا عاما لشركة ELSAN المغرب.

وأفادت المجموعة في بلاغ لها أن السيد البحري راكم خبرة تزيد عن 17 عاما في قطاع الصحة في مختلف المناصب الوظيفية والتشغيلية في كل من فرنسا والمغرب، مشيرة إلى أن الغاية من هذا التعيين هو تطوير عرض عناية عالي الجودة ومبتكر، وفقا لأفضل المعايير الدولية .

وفي تفاصيل مساره المهني ، ذكر المصدر ذاته ، أن أحمد البحري هو خريج دراسات عليا في الإدارة والتسويق ثم في إدارة المستشفيات ، وسبق له أن شغل منصب رئيس مكتب كفاءة المؤسسات الصحية العامة والخاصة في وزارة الصحة الفرنسية قبل تكليفه بمسؤولية الإدارة المالية في CHU في نانسي ثم بمونبلييه .

علاوة على ذلك قاد أحمد البحري عدة هيئات في فرنسا ، ولا سيما في وكالة الصحة الإقليمية (ARS) في منطقة بروفانس ألب كوت دازور كمدير لتنظيم العناية.

وأخيرا، بصفته مدير مفوض لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد ، قاد أحمد البحري سياسة تنموية تركز على إنشاء وإدارة هياكل العناية والبيولوجيا الطبية وهياكل التدريس والتدريب .

بفضل تخصصه في تعديل عروض العناية الصحية يحمل السيد البحري رؤية استراتيجية واضحة : تعميم وتطوير رعاية عالية الجودة ومبتكرة، بأفضل المعايير العالمية، لا سيما من خلال دعم الكفاءات وتطوير مهارات الفرق الطبية والصحية.

وبالمناسبة صرح أحمد البحري “نحن ملتزمون بتعزيز العلاقات بين المرافق الصحية العامة والمستشفيات الخاصة في جميع أنحاء المغرب لتفعيل ديناميات التكامل و تضافر الجهود بين مختلف فعاليات قطاع الصحة لتحسين العروض الصحية الوطنية “.

ومن جهته، قال تييري شيش(Thierry CHICHE) رئيس ELSAN ، أن ELSAN المغرب تعتزم تطوير شراكات مع الجامعات أو المنظمات العلمية الدولية من شأنها أن تحقق قيمة مضافة حقيقية لرعاية المرضى. مضيفا “طموحنا هو تعزيز وجودنا في المغرب. تحت إشراف أحمد البحري ، و تقدم فرق ELSAN المغرب عروضا صحية وفقا لأعلى المعايير الدولية في مؤسستي بوسكورة وسطات”.

وتدير Elsan Maroc ، التابعة لمجموعة Elsan Group ، مؤسستين صحيتين: Clinique Ville verte في بوسكورة ، جنوب الدار البيضاء ، و Clinique Les Oliviers في سطات. تم افتتاح Clinique Ville Verte (CVV) Bouskoura في عام 2017 ، وفقا لأفضل معايير المستشفيات الدولية. مع 150 موظفا و 265 طبيبا ، تقدم المؤسسة 123 سريرا ، وتستقبل 10000 مريض سنويا و 2500 زيارة مستعجلة سنويا.

تقدم Clinique Les Oliviers في سطات خبرة طبية كاملة عالية المستوى في الطب وحالات الطوارئ والإنعاش وأمراض النساء وعلاج الصدمات والجراحة العامة والتصوير الطبي باستخدام الماسح الضوئي. وهكذا تكمل المؤسسة الطبية الجراحية عرض الرعاية الصحية في المغرب منذ افتتاحها في عام 2015 .

تمتد مصحة Les Oliviers على مساحة 1500 متر مربع مع 22 سريرا و 3 غرف عمليات، وتشغل اربع و خمسين موظفا ضمنهم ثلاثين طبيبا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.