26 أبريل 2024

سبتة ومليلية ترحبان بقرار إعادة فتح الحدود البرية

سبتة ومليلية ترحبان بقرار إعادة فتح الحدود البرية

أعربت حكومتا سبتة ومليلية عن ترحيبهما بالقرار المشترك المتعلق بإعادة فتح الحدود البرية بين المملكة المغربية وإسبانيا، بما يشمل المعابر الحدودية للمدينتين المحتلين، بعد سنتين من الإغلاق بسبب الأزمة الدبلوماسية وكذا أزمة فيروس كورونا.

وصرّح بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، أنه ستتم إعادة فتح معبريْ سبتة ومليلية تدريجيا وذلك ضماناً للتدفق المنتظم للأشخاص وفقا للتعليمات الصحية اللازمة، وموازاة مع تداول البضائع عبر المراكز الجمركية القانونية.

كما نوه رئيس مدينة مليلية، إدواردو دي كاسترو، بحصيلة اللقاء الذي جمع جلالة الملك محمد السادس برئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانشيز، مساء الخميس، مبرزاً ضرورة تسريع فتح معابر سبتة ومليلية في أقرب وقت.

وعبّر دي كاسترو عن رغبته في انهاء الأزمة الاقتصادية التي ألحقت الضرر بالعشرات من السكان المحليين، مؤكدا على أن الداخلية قد وضعت ميزانية استثمارية للنهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

وبدورها، أشادت حكومة سبتة بالاتفاق القاضي إلى إعادة فتح الحدود، مستبشرة بمستقبل واعد لجميع الأطراف، لاسيما بعد اعتراف إسبانيا بمغربية الصحراء.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.