26 أبريل 2024

استفادة قرابة 12 ألف أسرة من عملية رمضان 1443 بالرشيدية

Maroc24 | جهات |  
استفادة قرابة 12 ألف أسرة من عملية رمضان 1443 بالرشيدية

تستفيد نحو 12 ألف أسرة معوزة بالرشيدية، من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1443″، التي انطلقت أمس الخميس في الجماعات الترابية بالإقليم.

وتستفيد من هذه المبادرة الإنسانية، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك، 11 ألف و643 أسرة، منها 10 آلاف و843 أسرة بالوسط القروي، و800 أسرة بالوسط الحضري.

ويتم توزيع هذا الدعم الغذائي تحت إشراف اللجنة الإقليمية ولجان محلية مختصة تقوم بتقديم المساعدات اللازمة للمستفيدات والمستفيدين، خاصة من فئات المسنين والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد تمت على مستوى الإقليم تعبئة كل الموارد البشرية والإمكانيات اللوجستية والتنظيمية الضرورية لضمان السير الجيد لهذه المبادرة التضامنية، التي تكرس القيم النبيلة للتضامن والتآزر التي تميز المجتمع المغربي.

ويتكون الدعم الغذائي من سبع مواد غذائية (10 كلغ من الدقيق الممتاز، و4 كلغ من السكر، و250 غرام من الشاي، و1كلغ من العدس، و1 كلغ من العجائن، و5 لترات من الزيت، وعلبة طماطم من فئة 800 غرام).

وتجسد هذه المبادرة الإنسانية في هذا الشهر الفضيل العناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة اجتماعية، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر الذي يميز المجتمع المغربي، بغية النهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية مستدامة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.