02 ماي 2024

أيام المؤتمر الصناعي بالمغرب 2022 … تسليم الجوائز بطنجة

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
أيام المؤتمر الصناعي بالمغرب 2022 …  تسليم الجوائز بطنجة

شهدت الدورة الرابعة من “أيام المؤتمر الصناعي بالمغرب 2022 “، المنعقدة الجمعة بطنجة، تسليم 14 جائزة في مجال الصناعة في مختلف الفئات.

وتم خلال هذه الأيام، التي نظمتها مجلة “صناعة المغرب” تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة، تسليم 14 مجسما عرفانا بجهود رجال الصناعة على مساهمتهم الكبيرة في أداء النسيج الصناعي المغربي.

وتوج تسليم الجوائز عملية انتقاء صارمة قامت بها لجنة مكونة من 6 شخصيات وخبراء من نسيج المنظومة الصناعية للمملكة.

ومنحت جائزة شخصية السنة لعام 2021 إلى السيد مولاي حفيظ العلمي، بينما آلت جائزة الاستدامة إلى مجموعة “مناجم”، وجائزة خفض الكربون ذهبت إلى مجموعة ” ST Microelectronis”، فيما فازت بجائزة المقاول السيدة غالية السبتي، مؤسسة بيت الزليج/الفسيفساء “آيت مانوس”.

وعادت جائزة صناعي السنة إلى السيدة زكية السقاط، بينما جائزة مصدر السنة إلى مجموعة “رونو المغرب”، وجائزة الابتكار إلى مؤسسة “ماسير” (MAScIR)، وجائزة المقاولة الناشئة للسنة إلى (Atarec)، وجائزة المقاولة الصغيرة والمتوسطة إلى (SMAMTEC)، وجائزة علامة السنة إلى شركة (Isolbox)، بينما سلمت جائزة الاستثمار إلى مجموعة “لافارج هولسيم المغرب”.

كما احتفى الملتقى بشركة النسيج (Circutex) التي فازت بجائزة المجال الترابي، وشركة (Teradis) التي ظفرت بجائزة الهندسة الصناعية، إلى جانب الجائزة الخاصة للصناعة لمجلة “صناعة المغرب” لهذه الدورة الرابعة والتي خصصت للاحتفاء بريادة الأعمال النسائية والتي فازت بها المديرة العامة لشركة “نيستلي المغرب”، إيمان الزاوي.

ويهدف هذا الحدث، المنظم برعاية من وزارة الصناعة والتجارة، تحت شعار “السيادة الصناعية والطاقية والصحية والغذائية في خدمة التنمية الترابية والاستثمار والتشغيل”، إلى خلق تعاون مثمر بين السلطات العمومية وباقي الأطراف المعنية والفاعلة في المجال الصناعي، وجعل السيادة الصناعية في صلب هذا التعاون.

كما يطمح إلى تعبئة السلطات العمومية وكذا الفاعلين وأرباب القرار الترابيين والصناعيين والاجتماعيين وفق منصة للتشاور لرسم معالم التنزيل الملائم والفعال للأولويات الوطنية في المجال الصناعي.

وتميز هذا الحدث ، المنظم بشراكة مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والوكالة الخاصة طنجة المتوسط والمركز الجهوي للاستثمار، بموائد نقاش موضوعاتية حول “السيادة الصناعية والغذائية والصحية والطاقية .. أية نماذج؟” و “السيادة الصناعية في خدمة الاستثمار والشغل والابتكار”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.