26 أبريل 2024

سريلانكا .. اعتقال أكثر من 600 شخص لخرقهم قانون حظر التجول

Maroc24 | دولي |  
سريلانكا .. اعتقال أكثر من 600 شخص لخرقهم قانون حظر التجول

ذكرت الصحف المحلية، اليوم الأحد، نقلا عن مصادر أمنية، أن السلطات السريلانكية ألقت القبض على 664 شخص لخرقهم قانون حظر التجول خلال الليل.

وكانت سريلانكا أعلنت، أمس السبت، فرض حظر تجول لمدة ثلاثة أيام، وذلك بعد اندلاع احتجاجات حاشدة في العاصمة كولومبو، وسط استياء شعبي متزايد من الأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد منذ ثلاث سنوات.

ووفقا لبوابة “أخبار كولومبو جازيت”، فقد تم اعتقال 644 شخصا في المنطقة الغربية، خلال الليل، لخرقهم حظر التجول المفروض.

وأعلن الرئيس السريلانكي، جوتابايا راجاباكسا، أول أمس الجمعة، حالة الطوارئ على مستوى البلاد لضمان “السلامة العامة والحفاظ على النظام العام”. وقال، في بيان بهذا الخصوص، إنها ضرورية للحفاظ على النظام العام والموارد والخدمات الأساسية.

وتشهد سريلانكا، التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة، انقطاعا مستمرا للكهرباء لفترات تصل إلى 13 ساعة في اليوم، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة جاهدة لتأمين النقد الأجنبي لدفع ثمن واردات الوقود.

واستنزفت جائحة (كوفيد-19) صناعة السياحة المربحة في البلاد، وتحويلات العاملين في الخارج، ما فاقم الأزمة الناجمة عن سوء إدارة الحكومات المتعاقبة للاقتصاد.

وقالت الحكومة إنها تسعى للحصول على حزمة إنقاذ مالي من صندوق النقد الدولي، فضلا عن طلب قروض جديدة من الصين والهند.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.