26 أبريل 2024

روسيا تبعث معدات عسكرية لدولة مالي

روسيا تبعث معدات عسكرية لدولة مالي

أعلنت وزارة الدفاع المالية عن توصل البلاد يوم الأربعاء، بمروحيات وأجهزة رادار من الجيل الجديد من روسيا لدعم عملياتها العسكرية في محاربة الإرهاب.

وتم شحن هذه المعدات والأسلحة جوا واستقبالها مساء أمس الأربعاء في مطار مودي بوكيتا سينو بباماكو، من قبل وزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى العقيد ساديو كامارا.

وبحسب البيان فإن الأمر يتعلق بدفعة أولى من المعدات العسكرية، مضيفا أنها ستضطلع بدور أساسي للغاية في تعزيز القدرات العملياتية للقوات المسلحة المالية في مهمتها لتأمين الأشخاص والمملتكات.

وذكر البيان أن ذلك يعد “ثمرة شراكة مخلصة وقديمة للغاية (روسيا ومالي)” مضيفا أنها “تتكون، من بين أمور أخرى، من مروحيات قتالية وأحدث جيل من الرادارات والعديد من المواد الأخرى اللازمة لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف الذي تعرفه بلادنا”.

ونقل البيان عن العقيد ساديو كامارا “تنويهه بالتزام الشعب المالي، الذي تخلى عن أولويات أخرى، من أجل تجهيز القوات المسلحة المالية”.

وأعرب عن امتنانه للسلطات الانتقالية لجعلها مسألة الأمن على رأس أولوياتها.

وشدد كامارا قائلا “اليوم يمكننا أن نقول بفخر، إن جيشنا الوطني قادر على العمل بشكل مستقل دون طلب المساعدة من أي كان”.

وأكد البيان أن وصول هذه المعدات العسكرية الصرفة، سيساهم في نجاح عمليات القوات المسلحة المالية في مكافحة الإرهاب وتأمين البلاد سواء من خلال “خطة ماليكو” و “عملية كيليتيغي” أو غيرها من العمليات الجاري تنفيذها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.