30 ماي 2024

لقاء بالرشيدية حول الأنظمة التحفيزية في مجال الاستثمار

Maroc24 | جهات |  
لقاء بالرشيدية حول الأنظمة التحفيزية في مجال الاستثمار

شكل موضوع “برامج الدعم والأنظمة التحفيزية في مجال الاستثمار وريادة الأعمال” محور لقاء نظم، اليوم الثلاثاء بالرشيدية، بمبادرة من المركز الجهوي للاستثمار لدرعة – تافيلالت.

ويندرج هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، في إطار أنشطة المركز الجهوي للاستثمار الرامية إلى مواكبة المقاولات بالجهة في مختلف المجالات.

ويهدف اللقاء، على الخصوص، إلى تلبية الاحتياجات التمويلية للمقاولات بفضل مجموعة من الوسائل المعتمدة في كل مراحل دورة حياة المقاولة.

وأكد رئيس مصلحة الاستشارات والمعلومات للمقاولات المتوسطة والصغرى بالمركز الجهوي للاستثمار، بدر البجيوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء يهدف إلى عرض وشرح مختلف برامج الدعم والأنظمة التحفيزية، التي تديرها مؤسسة “تمويلكم” والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، لفائدة المقاولين بالجهة.

كما يتعلق الأمر، يضيف السيد البجيوي، بتقديم عرض التكوين المستمر الموضوع رهن إشارة المقاولين من طرف مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، مبرزا أن هذا اللقاء يندرج في إطار مواكبة المقاولات في مجال الولوج إلى التمويل من أجل تمكين المستفيدين من مختلف برامج الدعم والتحفيز لأنشطتهم الاقتصادية.

من جهته، أكد المسؤول الجهوي لمؤسسة “تمويلكم” بفاس – مكناس، أغربي بوحجر، أن هذا اللقاء التواصلي مع مقاولي جهة درعة – تافيلالت يشكل مناسبة للوقوف على المستجدات المتعلقة بمنتوجات “تمويلكم”.

وسجل أن هذا الموعد يجسد الشراكة المتجددة باستمرار بين مؤسسة “تمويلكم” والمركز الجهوي للاستثمار، مضيفا أن هذا اللقاء تميز بالتفاعل الإيجابي بين المؤطرين والمشاركين حول المستجدات المتعلقة بمجال الولوج إلى التمويل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.