29 يونيو 2022

رسمياً : المنتخب الوطني المغربي يتأهل لكأس العالم قطر 2022

رسمياً : المنتخب الوطني المغربي يتأهل لكأس العالم قطر 2022

تأهل المنتخب الوطني المغربي لكأس العالم، “قطر 2022″، بعد تفوقه على منتخب الكونغو الديموقراطية (1-4)، اليوم الثلاثاء، ضمن الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وجاء هدف المنتخب المغربي الأول من توقيع اللاعب عز الدين اوناحي في الدقيقة 21’، قبل أن يعزز طارق التيسودالي النتيجة في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

واضطر الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش لإجراء تغيرين اضطراريين بعد إصابة جواد الياميق في الدقيقة التاسعة والحارس ياسين بونو في الدقيقة 43’، ليعوضهما سامي مائي ومنير الكجوي على التوالي.

وإثر هجمة مضادة سريعة، استثمر عزالدين أوناحي الفرصة، بتفوق عددي مغربي، ليحرز الهدف الثاني له، والثالث للمنتخب الوطني المغربي.

ونجح أشرف حكيمى نجم باريس سان جيرمان فى تسجيل الهدف الرابع لصالح المغرب بالدقيقة 70 من زمن المباراة.

ويعتبر التأهل الكبير للمنتخب المغربي للمونديال للمرة السادسة في تاريخه، حيث تأهل 5 مرات سابقة أعوام (1970 و1986 و1994 و1998 و2018).

وكان قد خرج منتخب المغرب، بقيادة مدربه البوسنى وحيد خليلوزيتش، بتعادل ثمين خارج أرضه مع مضيفه الكونغو الديمقراطية 1-1، على ملعب “الشهداء” بمدينة كينشاسا، فى ذهاب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر.

ألف مبروك للمنتخب الوطني المغربي التأهل لكأس العالم #قطر2022

Maroc24©


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.