29 يونيو 2022

السلطات القطرية تخصص تمويلا بقيمة 24,5 مليون دولار لمالي

السلطات القطرية تخصص تمويلا بقيمة 24,5 مليون دولار لمالي

أعلنت الحكومة المالية، أن السلطات القطرية قررت تخصيص تمويل لمالي بقيمة 24,5 مليون دولار، وذلك في أعقاب زيارة العمل التي قام بها الوزير الأول المالي شاغال كوكالا مايغا للدوحة.

وأضافت الحكومة في بيان صدر ليل الأحد، أن السلطات القطرية أعربت عن رغبتها في مواكبة السلطات المالية في هذه المرحلة الدقيقة، وتقديم دعمها في عدد من المجالات.

وشارك مايغا في أعمال منتدى الدوحة في دورته العشرين تحت شعار “التحول إلى عصر جديد”، كما أجرى خلال زيارته التي استغرقت أربعة أيام لقاءات مع رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير المالية والتشغيل ومسؤولي في الصندوق القطري للتنمية، حيث دعا محاوريه، لتقديم دعم لمالي، لمواجهة التحديات التي توجد في صلب اهتمامات السلطات الانتقالية ولا سيما دعم الميزانية والاستثمار في قطاعات مثل التعليم والصحة والبنية التحتية.

وفي تصريح أدلى به لوكالة الأنباء القطرية أكد كوكالا مايغا تطلع بلاده لدعم قطر في المرحلة القادمة في مختلف المجالات.

وقال إن مالي تعول كثيرا على مساهمة قطر في تنظيم انتخابات حرة ونزيهة في الفترة القادمة لإنهاء المرحلة الانتقالية وإفساح المجال أمام إرساء مؤسسات دولة مستقرة.

وأضاف أن بلاده ترغب في تطوير عدد القطاعات الاقتصادية مع قطر، خاصة في مثل هذه الظروف التي تحتاج فيها مالي إلى ضخ استثمارات في قطاع المناجم والزراعة والبنية التحتية والخدمات العامة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.