24 يوليوز 2024

بطولة ميامي لكرة المضرب: البولندية شفيونتيك تفوز على السويسرية غولوبيتش

بطولة ميامي لكرة المضرب: البولندية شفيونتيك تفوز على السويسرية غولوبيتش

ضمنت البولندية إيغا شفيونتيك احتلال المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب، بفوزها أمس على السويسرية فيكتوريا غولوبيتش 6-2 و6-0 في الدور الثاني من دورة ميامي الأمريكية ، إحدى دورات الألف لدى السيدات والماسترز ألف للرجال.

وكان صعود شفيونتيك متوقعا بعد اعتزال الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة أولى وحاملة لقب 3 بطولات كبرى، عن 25 عاما.

وبرغم قساوة النتيجة، إلا ان شفيونتيك عانت في المجموعة الأولى أمام المصنفة 42 عالمياً على أرض صلبة، ومنحت خصمتها تسع فرص لكسر ارسالها دون أن تترجمها.

وحسمت اللاعبة (20 عاما) والمتوجة برولان غاروس قبل سنتين المواجهة في ساعة و14 دقيقة.

ومهما كان مشوارها في فلوريدا، لن يكون بمقدور أي لاعبة اللحاق بشفيونتيك التي ستصبح أول بولندية تتصدر التصنيف العالمي، متفوقة على رصيد مواطنتها أنييسكا رادفانسكا الثانية عالميا سابقا.

أما الإسبانية باولا بادوسا، السادسة عالميا والطامحة بدورها للصدارة، فحققت فوزا صعبا على التشيكية ماري بوزكوفا 7-5 و7-5، فيما فازت التشيكية ليندا فروهفيرتوفا (16 عاما و279 عالميا)، على البلجيكية إليز مرتنز (24 عالميا) 7-5 و2-6 و6-1، لتلاقي البيلاروسية فيكتوريا أزارانكا في الدور التالي.

كما فازت الأمريكية كوكو غوف المصنفة 14 على الصينية وانغ تشيون 7-5 و6-4، ومواطنتها جيسيكا بيغولا (16) على سلون ستيفنس 6-1 و6-4 في مباراة أمريكية النكهة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.