16 يوليوز 2024

انعقاد الدورة العادية الأولى لمجلس جمعية الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت

Maroc24 | جهات |  
انعقاد الدورة العادية الأولى لمجلس جمعية الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت

عقدت الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، أمس الجمعة بزاكورة، الدورة العادية الأولى لمجلس جمعيتها برسم سنة 2022.

وجرت المصادقة خلال الدورة، التي ترأسها رئيس الغرفة السيد عبد الكريم آيت الحاج، بحضور عامل إقليم زاكورة السيد فؤاد حجي، والنائب الأول لرئيس مجلس جهة درعة تافيلالت السيد حماد آيت باها، ورئيس المجلس الإقليمي لزاكورة والمدير الجهوي للفلاحة، على العديد من النقاط المدرجة في جدول الأعمال.

وتمت الموافقة بالإجماع على محضر الدورة السابقة للجمعية العامة للغرفة التي انعقدت خلال شهر أكتوبر الماضي بالرشيدية، وعلى الحساب الإداري لسنة 2021، إضافة إلى المصادقة على ميزانية الغرفة الفلاحية لسنة 2022.

كما جرت الموافقة، بالإجماع، على ثلاث اتفاقيات للشراكة مع كل من مجلس جهة درعة تافيلالت، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، مع استعراض توصيات اللجان القطاعية في العديد من المجالات.

وعرفت أشغال الدورة، التي حضرها أيضا مدير تنمية مناطق الواحات بالوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والمديرون الجهويون للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية والمعهد الوطني للبحث الزراعي والقرض الفلاحي، عرض شريط وثائقي حول أبرز أنشطة الغرفة برسم السنة الماضية، وتقديم عرضين حول التدابير المتخذة للتخفيف من تداعيات تأخر التساقطات المطرية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.